الصحة العالمية تشدد على ضرورة الرضاعة الطبيعية فى غضون ساعة من الولادة

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 04:00 م
الصحة العالمية تشدد على ضرورة الرضاعة الطبيعية فى غضون ساعة من الولادة الرضاعة الطبيعية ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت منظمة الصحة العالمية اليوم على ضرورة إرضاع الأطفال في الساعة الأولى بعد الولادة لتقليل خطر الموت والحصول على فوائد صحية على مدى الحياة.

كما أن الانتظار لمدة ساعتين فقط يمكن أن يزيد من فرص وفاة الوليد بنسبة الثلث ، في حين أن أكثر من يوم يضاعف الخطر ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقال الخبراء إن الرضاعة الطبيعية المبكرة تعزز نظام المناعة لدى الطفل منذ البداية ، مما يقلل من فرص الإصابة بالعدوى المهددة للحياة.

ويقدر التقرير الذي نشرته منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ، أن ثلاثة من كل خمسة أطفال أى حوالي 78 مليون طفل في جميع أنحاء العالم لا يرضعون من الثدي خلال الساعة الأولى.

واستعرض الباحثون عددا من الدراسات التي وجدت أن هؤلاء الأطفال لديهم فرصة أكبر للوفاة خلال الأيام الثمانية والعشرين الأولى من الحياة.

لكن التقرير يعترف بأن الرضاعة الطبيعية قد تكون صعبة ويقول إن الأمهات بحاجة إلى "دعم وتوجيه" لبدء القيام بذلك بنجاح.

وقال الدكتور "تيدروس أدانوم جبريسيس" ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: "إن الرضاعة الطبيعية تمنح الأطفال أفضل بداية ممكنة في الحياة، ويجب علينا توسيع نطاق الدعم للأمهات بشكل عاجل - سواء من أفراد الأسرة أو العاملين في مجال الرعاية الصحية أو أصحاب العمل أو الحكومات - حتى يتمكن من منح أطفالهن البداية التي يستحقونها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة