8 أرقام مهمة عن الرضاعة الطبيعية منها حرمان 7.6 مليون طفل سنويًا

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 01:00 م
8 أرقام مهمة عن الرضاعة الطبيعية منها حرمان 7.6 مليون طفل سنويًا الرضاعة الطبيعية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ اليوم الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية، والذى تحييه منظمة الصحة العالمية، خلال الفترة بين 1- 7 من أغسطس الجاري، تحت شعار "الرضاعة الطبيعية: أساس لحياة أفضل"، حيث ذكرت منظمة اليونيسيف بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية عددا من الإحصائيات والأرقام الخطيرة التى يجب الانتباه لها فى التعامل مع الأزمة الحالية بالنسبة لتراجع الرضاعة الطبيعية فى العالم خاصة مع لجوء الكثيرات لتغذية أطفالهن بالألبان الصناعية، منها:
 
 
1- هناك حوالي 7.6 مليون طفل سنويًا في العالم لا يتلقون رضاعة طبيعة.
 
2- الرضع الذين يحرمون نهائيًا من الرضاعة الطبيعية أكثر عرضة 7 مرات للوفاة نتيجة العدوى، مقارنة بالرضع الذين حصلوا على رضاعة طبيعية من الأم.
 
3- تنص الاحصائيات على أنه ما يقدر بـ 21% من الأطفال في البلدان المرتفعة الدخل لا يتلقون رضاعة طبيعية أبدًا، أما في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل، فتبلغ النسبة 4%.
 
4- أوصت منظمة الصحة العالمية الأمهات بالشروع في الرضاعة الطبيعية فقط بدءا من الساعة الأولى بعد الولادة حتى يبلغ الرضيع 6 أشهر من عمره، وبعد ذلك يجب إضافة المكملات الغذائية مع الاستمرار بالرضاعة الطبيعية حتى يبلغ الطفل حولين من العمر أو أكثر.
 
5- لبن الأم يمد الطفل بنصف احتياجاته من الطاقة أو أكثر، في الفترة ما بين الأشهر الستة والإثني عشر الأولى من عمره، وبثلث احتياجاته منها في الفترة ما بين الأشهر الإثني عشر والأربعة والعشرين الأولى من عمره.
 
6- طفل واحد من كل 5 أطفال لا يحصل على الرضاعة الطبيعية أبدًا في البلدان المرتفعة الدخل، مقارنة مع طفل واحد من كل 25 طفلًا في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل.
 
7- وفقا لاحصائيات ذكرتها منظمة اليونيسيف العالمية، فإن كل عام، يموت حوالي 9 ملايين طفل قبل بلوغهم سن الخامسة.، والرضاعة الطبيعية هي واحدة من أكثر الوسائل فعالية في الحد من تلك الوفيات.
 
8- حوالي نصف الرضع أي نحو 77 مليونًا من حديثي الولادة، لا يحصلون على رضاعة طبيعية خلال ساعة من الولادة مما يحرمهم من المغذيات الضرورية والأجسام المضادة والتواصل المباشر مع الأم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة