كيف استفاد ساوثجيت من مدربى البريميرليج فى قيادة إنجلترا لنصف النهائى؟

الأحد، 08 يوليو 2018 01:39 م
كيف استفاد ساوثجيت من مدربى البريميرليج فى قيادة إنجلترا لنصف النهائى؟ ساوثجيت مع هاري كين
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد المنتخب الإنجليزى إلى نصف النهائى للمرة الأولى منذ عام 1990 بجيل لا يمتلك خبرة جيرارد ولا قوة لامبارد أو قتال رونى وشهرة بيكهام، لكنه نجح بقدر ضئيل من الانضباط الذى فرضه جاريث ساوثجيت أن يصبح ضمن أفضل 4 منتخبات على مستوى العالم، ومرشحا للتتويج باللقب للمرة الثانية فى تاريخه والأولى منذ 1966.

منتخب إنجلترا في مونديال 2006
منتخب إنجلترا في مونديال 2006

 

واستفاد ساوثجيت، الذى لا يملك خبرة كبيرة فى التدريب، من تواجد أفضل مدربى العالم بالدورى الإنجليزى الممتاز، ونجح فى تسخير كل ذلك للمنافسة على لقب كأس العالم.

 

الضغط العالى واستحواذ جوارديولا

هل تتذكر الطريقة الإنجليزية التقليدية والكرات الطولية؟! أصبحت جزءًا من الماضى الآن، وحتى اللعب على الأطراف وإرسال الكرات العرضية فقط، ليس الطريقة الوحيدة للأسود الثلاثة حاليًا، شاهد كيف يهاجم الفريق بـ6 لاعبين.. ألا تذكرك بطريقة لعب جوارديولا مدرب مانشستر سيتى الذى يدمن الاستحواذ والضغط الذى يشكله بطول الملعب لاستخلاص الكرة؟!

 

جرأة كونتى

ساوثجيت وكونتي
ساوثجيت وكونتي

 

بدأ أنطونيو كونتى، مدرب تشيلسى، موسمه مع البلوز بنتائج متواضعة، فاز على الصغار فى أول 3 مباريات، ثم تعادل أمام سوانزى وخسر من ليفربول وأرسنال ليقرر تغيير طريقة اللعب والاعتماد على ثلاثة مدافعين فى الخط الخلفى، ومنذ هذا القرار تغير موسم البلوز تمامًا وانتهى بتواجده على منصة التتويج الموسم قبل الماضى.

تلك الجرأة التى تحلى بها كونتى لتغيير طريقة اللعب فى منتصف الموسم، طبقها ساوثجيت مع المنتخب الإنجليزى وخاض مباراة أمام ألمانيا أبطال العالم قدم خلالها أداءً مميزًا رغم الخسارة بهدف دون رد فى مارس الماضى، كما حرص المدرب الإنجليزى على زيارة كونتى فى تدريبات تشيلسى للتعلم منه، وفى النسخة الجارية من المونديال خاض كل مبارياته بـ3 مدافعين.

شباب بوتشيتينو

هاري كين
هاري كين

 

استفاد ساوثجيت من الطفرة التى حققها بوتشيتينو مع توتنهام، وأصبح لاعبه ديلى ألى ابن الـ21 عامًا أهم ركائز المنتخب، بجانب هارى كين هداف الدورى الإنجليزى، ومعه دانى روز ظهير أيسر السبيرز، وإيريك داير الذى يجيد اللعب كقلب دفاع ولاعب وسط مدافع.

تطور لاعبى كلوب

هندرسون
هندرسون

 

يورجن كلوب، مدرب ليفربول، يعد من أهم الممولين للمنتخب الإنجليزى، انظر إلى هندرسون الآن وهندرسون رودجرز وستعرف الفرق، بجانب آدم لالانا أهم المواهب الموجودة فى المنتخب وكيف أصبح لاعبًا محوريًا بعد تطوره مع يورجن كلوب! وكان أحد أهم نجوم الأسود الثلاثة فى التصفيات قبل تعرضه للإصابة.

 

خدمة مورينيو

ساوثجيت وروني
ساوثجيت وروني

 

قدم جوزيه مورينيو خدمة كبيرة إلى ساوثجيت، بعدما استبعد واين رونى من حساباته فى مانشستر يونايتد لتراجع مستواه، وبالتالى كان سهلا على مدرب الأسود الثلاثة إعلان القائمة بدون رونى الهداف التاريخى للفريق، لأنه لا يلعب فى مانشستر يونايتد، فكيف يقود المنتخب؟! ومعها تزايد دور هارى كين مع الفريق وأصبح القائد حاليًا، وتمت تلك العملية بمنتهى السهولة لغياب رونى الذى انتقل إلى الدورى الأمريكى هذا الصيف قادما من إيفرتون.

منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

 

الأسطورة تقول، "الدورى الموجود فيه جوارديولا يتوج منتخبه بكأس العالم منذ ظهوره الأول كمدرب".. إسبانيا فعلتها عندما كان مدربًا لبرشلونة فى 2010، ثم ألمانيا عندما كان مدربًا لبايرن ميونخ فى 2014، فهل تفعلها إنجلترا فى 2018؟!.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة