أكرم القصاص - علا الشافعي

حقائق لا تعرفها عن ساوثجيت المدير الفنى لـ إنجلترا.. مدرب ميدو وشوقى

السبت، 07 يوليو 2018 03:19 م
حقائق لا تعرفها عن ساوثجيت المدير الفنى لـ إنجلترا.. مدرب ميدو وشوقى جاريث ساوثجيت
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسس جاريث ساوثجيت منتخباً إنجليزياً قوياً فى وقت قياسى، وأصبح منافساً بقوة على لقب كأس العالم 2018 فى روسيا بعد نجاحه فى التصفيات المونديالية، وتخطى دور المجموعات وصيفاً لبلجيكا فى المجموعة السابعة وأخيراً الفوز على كولومبيا فى دور الـ16.

وخطف جاريث ساوثجيت أنظار العالم بعد قيادة إنجلترا للفوز على كولومبيا فى دور الـ16 بركلات الترجيح، إلى جانب توجيهاته وتصرفاته الغريبة على خط التماس.

 

فى السطورة التالية نستعرض عددا من الحقائق التى لا يعرفها البعض عن ساوثجيت..

 

1- متعدد المواهب

ساوثجيت وكول فى تدريبات المنتخب الانجليزي
ساوثجيت وكول فى تدريبات المنتخب الإنجليزى

كادت مسيرة مدرب المنتخب الإنجليزى تتحول 180 درجة إذا استمر فى لعبة الرجبى التى احترفها منذ أن كان صبيا، الأمر لم يتوقف عندها فقط فقد احترف العديد من الرياضات، مثل ألعاب القوى وحصل على عدة شهادات رفيعة المستوى، وبجانب تلك الألعاب مارس ساوثجيت كرة القدم والتى كان له شأن فيها وأثبت جدارته.

 

2- قال له مدربه: ستكون شخصا عظيما

ساوثجيت بدأ فى كريستال بالاس
ساوثجيت بدأ فى كريستال بالاس

 

إن جاءت التنبؤات من بعض الأشخاص المهمين فى حياتك بالتأكيد ستكون لها تأثير كبير على مستقبلك فى أى مجال، ساوثجيت عندما انضم إلى صفوف كريستال بالاس وكان عمره 16 عاما قال له مدربه ستكون شخصا عظيما وذى شأن، وبالرغم من أن ساوثجيت لم يحقق المنتظر كلاعب، ففى مجال التدريب أصبح مؤهلاً لأن يكون هذا الشخص العظيم حال تحقيق لقب المونديال الثانى فى تاريخ الإنجليز.

 

3- لاعب "جوكر"

ساوثجيت بقميص كريستال بالاس
ساوثجيت بقميص كريستال بالاس

 

كان جاريث ساوثجيت يستطيع اللعب فى أكثر من مركز داخل الملعب، وهو ما يسمى باللاعب الجوكر، حيث سبق له اللعب ظهير أيمن، ظهير أيسر ووسط ملعب ارتكاز فى صفوف كريستال بالاس، وعندما انتقل إلى أستون فيلا لعب فى مركز جديد هو لاعب الوسط المهاجم.

 

4- رفض تدريب إنجلترا فى البداية

ساوثجيت مدرب انجلترا
ساوثجيت مدرب انجلترا

 

بعدما أمضى ثلاث سنوات فى قيادة منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً منذ عام 2013، أتيحت الفرصة لساوثجيت لقيادة المنتخب الأول عام 2016، وعرض عليه المنصب بعد فضيحة المدرب سام ألاردايس الشهيرة، ليقود منتخب الأسود الثلاثة بعقد مدته 4 سنوات، ووفقا لمصادر إنجليزية وقتها ذكرت أن ساوثجيت كان يرفض الأمر مطلقا، ولكن تم إقناعه بالموافقة فيما بعد.

 

5- كان يلقب بـ"نورد"

نورد هو لقب ساوثجيت
نورد هو لقب ساوثجيت

 

خلال الفترة التى قضاها ساوثجيت فى كريستال بالاس كان يلقب مدرب إنجلترا بـ"نورد" من قبل زملائه داخل النادى، حيث كان ساوثجيت شخصية فريدة من نوعها، فخلال طفولته تم تشبيهه بمقدم البرامج التليفزيونية الشهير "دينيس نوردن"، لذا أطلق عليه لقب "نورد".

أشرف على تدريب ميدو ومحمد شوقى

ميدو وساوثجيت
ميدو وساوثجيت

 

بعد اعتزاله كرة القدم فى 2006 اتجه ساوثجيت مباشرة لتدريب ميدلزبره الذى أنهى مسيرته كلاعب بين صفوفه، والذى كان يضم وقتها الثنائى المصرى محمد شوقى وميدو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة