فى مونديال الأدب تزامنًا مع كأس العالم 2018.. مصر تفوز على السعودية وتواجه المغرب فى ربع النهائى.. أحلام فرنسا والبرازيل وبلجيكا تتحول لسراب.. نجيب محفوظ ينافس طاهر بن جلون.. وماركيز يتحدى تشارلز ديكنز

الخميس، 05 يوليو 2018 07:00 م
فى مونديال الأدب تزامنًا مع كأس العالم 2018.. مصر تفوز على السعودية وتواجه المغرب فى ربع النهائى.. أحلام فرنسا والبرازيل وبلجيكا تتحول لسراب.. نجيب محفوظ ينافس طاهر بن جلون.. وماركيز يتحدى تشارلز ديكنز نجيب محفوظ، مونديال الأدب، ماركيز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مونديال الأدب، المقام فى البرتغال على هامش مباريات كأس العالم 2018، فى روسيا، ختام منافسات الدور الـ16، وجاءت قائمة المنتخبات الصاعدة إلى منافسات الربع النهائى، على مغايرة للمنتخبات التى صعدت لهذه الدورة فى كأس العالم، والمقرر انطلاقها غدًا، فى روسيا.

وجاءت أولى منافسات الدور الـ16 بين مصر والسعودية، حيث مثل مصر الكاتب نجيب محفوظ، الفائز بـ جائزة نوبل للآداب، ومثلت السعودية الكاتبة رجاء الصانع، وفاز فى هذه المنافسة عميد الرواية المصرية، نجيب محفوظ.

مصر تفوز على السعودية فى مونديال الأدب وتلتقى المغرب
 

أما عن ثانى المنافسات، فكانت بين المغرب، والتى يمثلها الكاتب الفرنسى من أصول مغربية طاهر بن جلون، والبرتغال التى مثلها الكاتب جوزيه ساراماجو الفائز بجائزة نوبل للآداب، وفاز فيها طاهر بن جلون، لتكون أولى منافسات الربع النهائى بين مصر والمغرب، أى بين نجيب محفوظ وطاهر بن جلون، ومن المقرر أن تقام هذه المنافسة يوم 6 يوليو 2018.

أما عن المنافسة الثالثة فى الدور الـ16، فكانت بين فرنسا والأرجنتين، ومثل فرنسا مارسيل بروست، فيما مثل الأرجنتين خورخى لويس بورخيس، وفاز فى هذه المنافسة الأرجنتين، أى خورخى لويس بورخيس.

مونديال الأدب الأرجنتين تلتقى نيجيريا
 

وفى المنافسة التى أقيمت بين بيرو ونيجيريا، والتى مثل بيرو فيها الكاتب ماريو فارجاس يوسا، الفائز بجائزة نوبل للآداب، ومثل فيها نيجيريا الكاتبة شيماماندا نجوزى أديشى، فازت الكاتبة شيماماندا نجوزى أديشى ممثلة نيجريا، لتكون المنافسة بين خورخى لويس بورخيس، وشيماماندا نجوزى أديشى، ومن المقرر أن تقام هذه المنافسة يوم 6 يوليو 2018.

أما عن المنافسة التى أقيمت بين صربيا ومثلها الكاتب الصربى إيفو أندريتش، وألمانيا ومثلها يوهان فولفجانج فون غوته، فقد فاز فيها الكاتب الصربى إيفو أندريتش.

مونديال الأدب صربيا تلتقى كوريا الجنوبية
 

وفى المنافسة التى أقيمت بين البرازيل، ومثلها الكاتب جورجى أمادو، وكوريا الجنوبية ومثلتها الكاتبة هان كانج، فقد فازت الكاتبة هان كانج، لتكون المنافسة المقبلة صربيا ويمثلها إيفو أندريتش، وكوريا الجنوبية وتمثلها هان كانج، ومن المقرر أن تقام هذه المنافسة يوم 7 يوليو 2018.

وفى المنافسة التى أقيمت بين بلجيكا وإنجلترا، ومثل بلجيكا جورج سيمنون، ومثل إنجلترا الكاتب تشارلز ديكنز، فقد فاز فيها تشارلز ديكنز.

مونديال الأدب إنجلترا تلتقى كولومبيا
 

وفى المنافسة بين بولندا وكولومبيا، بين هنريك سينكيفيتش ممثلا لبولندا وجابرييل جارثيا ماركيز ممثلا لكولومبيا، فقد فاز وجابرييل جارثيا ماركيز، لتكون بذلك المنافسة المقبلة بين تشارلز ديكنز وجابرييل جارثيا ماركيز، ومن المقرر أن تقام هذه المنافسة يوم 7 يوليو 2018.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الناس دي بتفكر صح

شكل النهائي هيكون بين نجيب محفوظ وماركيز ولو وصلت لكده مش مهم مين اللى هيكسب بقى

عدد الردود 0

بواسطة:

مروة محمود

تحيا مصر

حاجة تشرف والله يعنى فى الادب عندنا نجيب محفوظ وفى الرياضة عندنا محمد صلاح تحيا مصر يا اخى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الرحيم

مين رجاء الصانع

اهم حاجة ان مصر فازت على السعودية فى الادب كانت هتبقي مصيبة والله مين بقي رجاء الصانع وازاى فازت على ديستوفيسكى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة