أكرم القصاص

5 وصفات منزلية لعلاج حب الشباب فى الظهر

الخميس، 05 يوليه 2018 01:00 ص
5 وصفات منزلية لعلاج حب الشباب فى الظهر
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الأمور المزعجة والمؤثرة بالسلب على جمال المرأة وثقتها فى نفسها هى ظهور حب الشباب فى الظهر وهو من المشاكل التى لا تذهب بسهولة مع الكريمات ومستحضرات التجميل المعروضة فى الأسواق لنجد أن الحل الأمثل هو الوصفات الطبيعية وهو ما نوضحه فى السطور التالية نوضح الوصفات المنزلية التى يمكن استخدامها لإنهاء مشكلة حبوب الشباب فى مناطق مختلفة بالجسم، وذلك نقلاً عن موقع "بولد سكاى".

backacne-1530680521

الليمون
 

فيتامين C الذى يستخدم فى أغراض متعددة، عامل تبييض طبيعي يخفف البشرة عن طريق زيادة الكولاجين في بشرتك ويزيل ندبات حب الشباب ويمنعها من العودة، وعصير الليمون أيضًا عامل مضاد للجراثيم الذي يحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب، وفي الوقت نفسه، يزيل خلايا الجلد الميتة، فكل ما عليك فعله هو عصر الليمون ووضع العصير على المناطق المصابة باستخدام كرة قطنية، ثم شطفه بالماء بعد 20 دقيقة، كما يمكنك أيضًا فرك قطعة منه مباشرة على بشرتك.

download (20)

الطماطم
 

الطماطم غنية بحمض الساليسيليك وكذلك فيتامين ج، وهو المزيج الذى لديه القدرة على مسح حب الشباب، فالطماطم تحتوي أيضًا على الكاروتينات التي تعمل كمضادات الأكسدة الطبيعية والعوامل المضادة للالتهابات وهى مفيدة جدًا للجسم بشكل عام، ويمكنك فرك شرائح الطماطم مباشرة أو وضع اللب على المناطق المصابة، والجلوس لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء، على أن تفعلى ذلك مرتين كل يوم للحصول على أفضل النتائج.


 

زيت الزيتون
 

يمكنك وضع بعض زيت الزيتون على الأجزاء المصابة قبل الذهاب للنوم وغسله بالماء في صباح اليوم التالي، حيث إن زيت الزيتون غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تقلل الالتهابات التي يسببها حب الشباب، في حين تعمل أيضًا كمرطب الذي يشفي حب الشباب بشكل طبيعى.

download (21)

العسل

 

العسل عامل مضاد للجراثيم، مضاد حيوى من شأنه أن يقلل من حب الشباب، فكل ما عليك فعله هو وضع بعض العسل على المنطقة المصابة، ثم تركه لمدة 10 وشطفه بالماء الدافئ، يمكنك القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتائج سريعة.


 

بياض البيض

بياض البيض غنى بالبروتينات، وهذه البروتينات يمكنها علاج ندبات حب الشباب، فجلدنا يحتاج إلى هذه البروتينات لبناء نسيج خلوي جديد من أجل القضاء على الندوب، وكل ما عليكِ فعله هو عدم خفق البيض ولكن وضعها مباشرة في شكلها الطبيعى، ثم يشطف بالماء.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة