حصاد اليوم من كأس العالم 2018.. البرازيل تقصى المكسيك وتتأهل لربع النهائى.. بلجيكا تنهى مغامرة اليابان بريمونتادا تاريخية.. نيمار وهازارد نجما المباراتين.. ومباراة مرتقبة بين السيليساو والشياطين الحمر الجمعة

الثلاثاء، 03 يوليو 2018 12:29 ص
حصاد اليوم من كأس العالم 2018.. البرازيل تقصى المكسيك وتتأهل لربع النهائى.. بلجيكا تنهى مغامرة اليابان بريمونتادا تاريخية.. نيمار وهازارد نجما المباراتين.. ومباراة مرتقبة بين السيليساو والشياطين الحمر الجمعة حصاد اليوم من كأس العالم 2018
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباريات بطولة كأس العالم أمس الإثنين، العديد من الأحداث المثيرة خلال مواجهات دور الـ16 فى البطولة، حيث ضربت البرازيل موعدا لمباراة نارية مع بلجيكا بعد تغلبت على المكسيك 2-0 فيما حقق الأخير الفوز على اليابان 3-2 بريمونتادا تاريخية.

 

البرازيل تفوز على المكسيك بثنائية

 

تأهل منتخب البرازيل إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، بعد الفوز الذى تحقق على المكسيك بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16.

سجل هدفى منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا فى الدقيقة 51 وروبرتو فيرمينو فى الدقيقة 89 من عمر المباراة التى جاءت حافلة بالإثارة والمتعة.

وصعد منتخب البرازيل لثمن النهائى بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، حصدها من فوزين على كوستاريكا وصربيا وتعادل مع سويسرا، بينما حل منتخب المكسيك بالمركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط خلف السويد صاحبة الصدارة بفارق الأهداف.

 

نيمار أفضل لاعب فى المباراة

نيمار افضل لاعب فى المباراة البرازيل والمكسيك
نيمار افضل لاعب فى المباراة البرازيل والمكسيك

 

فاز نيمار دا سيلفا بجائزة أفضل لاعب فى مباراة البرازيل والمكسيك، التى جمعت الطرفين مساء اليوم، الإثنين، ضمن منافسات دور الـ 16 لكأس العالم وانتهت بفوز السامبا بهدفين نظيفين.

وقدم نيمار أداءا رائعا طوال المباراة، فبجانب الهدف الاول الذى سجله ، ساهم بشكل كبير فى الهدف الثاني الذى سجله روبرتو فيرمينو.

نيمار: مباراة المكسيك مليئة بالمعاناة

نيمار نجم البرازيل مع ويليان
نيمار نجم البرازيل مع ويليان

 

من جانبه أكد نيمار داسيلفا نجم المنتخب البرازيلى، على صعوبة المباراة التى جمعت فريقه أمام المكسيك اليوم الإثنين، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم، مشيرا إلى أنها كانت مليئة بالمعاناة.

وقال نيمار خلال تصريحاته بعد المباراة: "أهنئ الفريق بأكمله ونحن تعلمنا، الجميع كان يعرف انها مباراة مليئة بالمعاناة والصعاب، ولكن مرة أخرى أثبت الفريق أنه على قدر المسئولية".

أضاف: "أعتقد أن فريقنا لعب مباريات عديدة من دون استقبال أى هدف ونحن سعداء أن نسجل من دون تلقى أى هدف".

 

بلجيكا تنهى مغامرة اليابان

 

وفى مباراة أخرى، خطف المنتخب البلجيكى بطاقة التأهل إلى ربع نهائى كأس العالم بعد فوزه على منتخب اليابان بنتيجة 3 - 2 فى المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "روستوف أرينا.

منتخب اليابان تقدم بهدفين نظيفين لجينكي هاراجوشي (48) وتاكاشي إينوي (52)، إلا أن بلجيكا قلصت الفارق بواسطة يان فيرتونخين (69) ثم أدركت التعادل عبر البديل مروان فلايني (74)، قبل أن تخطف الفوز عبر البديل الآخر ناصر الشاذلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة ضرب المنتخب البلجيكي موعدا مع البرازيل فى ربع النهائي، حيث تقام مباراة ربع النهائى بين البرازيل وبلجيكا الجمعة 6 يوليو المقبل على ملعب "كازان آرينا"، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

 

هازارد افضل لاعب فى مباراة بلجيكا واليابان

هازارد افضل لاعب فى مباراة بلجيكا واليابان
هازارد افضل لاعب فى مباراة بلجيكا واليابان

 

حصل النجم البلجيكي إدين هازارد على جائزة أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده أمام نظيره اليابانى فى اللقاء الذى جمع المنتخبين مساء الاثنين على ملعب "روستوف أرينا"، ضمن منافسات دور ثمن نهائى كأس العالم 2018. 

ونجح هازارد نجم فريق تشيلسى الإنجليزى فى قيادة المنتخب البلجيكى لعبور عقبة الكمبيوتر اليابانى، وذلك بعد أن قدم مستوى رائعا وبالتحديد خلال آخر 20 دقيقة من زمن اللقاء، إذ نجح فى صناعة الهدف الثانى الذى سجله مروان فيلاينى بالدقيقة 74 من زمن المباراة.

 

6 فرق فى ربع نهائي كأس العالم

مواجهات ربع النهائي
مواجهات ربع النهائي

 

وتحدد بذلك 6 فرق من المتأهلين إلى دور الـ8 حيث جاءوا كالتالى ..

أوروجواى: بعد الفوز فى دور الـ16 على البرتغال 2-1 .

روسيا: بعد الفوز فى دور الـ16 على إسبانيا بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1.

فرنسا: بعد الفوز على الأرجنتين فى دور الـ16 بنتيجة 4-3 .

كرواتيا: بعد الفوز على الدنمارك بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1 .

البرازيل: بعد الفوز على المكسيك بنتيجة 2-0 فى دور الـ16 .

بلجيكا: بعد الفوز على اليابان 3-2 فى دور الـ16.

وتحددت مواجهات الدور ربع النهائي كالتالى ..

أوروجواى × فرنسا

روسيا × كرواتيا

البرازيل × بلجيكا

وتتبقى مواجهتان الثلاثاء يتحدد على إثرهما المتأهلان لربع النهائى وطرفى المواجهة الأخيرة من ربع النهائى، إذ تلعب إنجلترا أمام كولومبيا والسويد أمام سويسرا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة