أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس يصارح الشعب بمؤتمر الشباب: "لو تخيرونى بين إنى آكل أو أعالج قوائم الانتظار هختار علاج المرضى".. الهجوم على نظام التأمين الصحى يفقد المواطن الثقة فى عمل لم ينته بعد.. ويشدد: لن ننجح إلا بالأمن

الأحد، 29 يوليو 2018 02:14 م
الرئيس يصارح الشعب بمؤتمر الشباب: "لو تخيرونى بين إنى آكل أو أعالج قوائم الانتظار هختار علاج المرضى".. الهجوم على نظام التأمين الصحى يفقد المواطن الثقة فى عمل لم ينته بعد.. ويشدد: لن ننجح إلا بالأمن  الرئيس السيسى
كتب سمير حسنى _ محمد مجدى السيسى _ إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الرئيس السيسى مصارحة الشعب من خلال حديثه باليوم الثانى من المؤتمر الوطنى السادس للشباب المنعقد بجامعة القاهرة، وحذر من الهجوم على منظومة التأمين الصحى الجديدة حتى لا يفقد المواطنين ثقتهم فى النظام، فضلاً عن تأكيده على أن نجاح أى منظومة يتوقف على الأمن والاستقرار و تكاتف الجميع.

السيسي: لو تخيرونى بين إنى أكل ولا أعالج قوائم الانتظار هختار علاج المرضى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن قوائم الانتظار تكلف الدولة مليار جنيه، أى أن كل حالة تكلف الدولة حوالى 100 ألف جنيه، لافتا إلى أن القضية ليست أن الرئيس يحل المسألة.

وتابع الرئيس خلال المؤتمر الوطنى السادس للشباب المنعقد حاليا بجامعة القاهرة: "لو تخيرنى بين إنى أكل ولا أعالج دول لأ أعالج دول، لو تخيرونى بين إنى أخلى الأم والأب والجد والجدة والطفلة أنهم يكونوا سعداء ده ولا ناكل أنا عبد الفتاح بقول لأ دول واللى زيهم".

وأضاف الرئيس السيسى: "المشكلة كلها كانت فى المليار جنيه، ووزارة الصحة كانت شغالة فى جزء والباقى تم تركه، لكن كلنا لازم نقف مع بعض إيد واحدة وبالتالى هنحل أى مشكلة".

السيسي: الهجوم على التأمين الصحى الجديد يفقد المواطن الثقة فى المنظومة

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى تضافر جهود المجتمع لإنجاح منظومة التعليم والصحة، مشيرا إلى أن التعامل برشد مع تطبيق نظام التأمين الشامل من شأنه إنجاح المنظومة الجديدة.

ووجه الرئيس السيسي، خلال جلسة تطوير منظومة التأمين الصحى، فى اليوم الثانى لفعاليات المؤتمر الوطنى السادس للشباب، حديثه إلى الإعلاميين والمفكرين قائلا: "لو أنت هاجمت المجموعة الموجودة والأداء هتوتر المسألة وتفقد المواطن الثقة فى النظام اللى لسه ماتعملش، ادوا دفعة للنجاح، وشجعوا وحطو إيديكم معانا علشان نقدر نكمل على الباقى، وأنا معاكم إن 15 سنة لتنفيذ المنظومة الجديدة مدة كبيرة، ولكن تطبيق المنظومة يتكلف 600 مليار جنيه، يا رب نقدر خلال الفترة دى إنها توفر هذه المبالغ".

السيسي: ما تحقق فى السنوات الماضية محاولة للحفاظ على الدولة المصرية

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على عدم إمكانية نجاح أى نظام فى الدولة المصرية، مثل التأمين والتعليم والاستثمار والتنمية إلا بالاستقرار والأمن.

وقال، إن ما تحقق فى السنوات الماضية كان محاولة للحفاظ على الدولة المصرية وتثبيتها وعدم الانزلاق لما يحدث فى الدول الأخرى.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدول التى ينادون بنجاحها، مثل اليابان وأمريكا وبريطانيا ودول أخرى، لم تتعرض فى تاريخها المعاصر لحالة من عدم الاستقرار العميق.

واختتم حديثه، مشددا على أنه لن ينجح أى نظام فى الدولة المصرية إلا بالاستقرار والأمن، متابعًا: "النظام الحالى فى التأمين الصحى، مش هينجح مع الاستقرار غير إن كل الاعتبارات والركائز اللى وضعت فيما يخص التمويل المالى تتحقق".

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة