خالد صلاح

ديزى جونسون.. أصغر كاتبة تصل روايتها إلى قائمة جائزة مان بوكر 2018 الطويلة

السبت، 28 يوليه 2018 03:00 م
ديزى جونسون.. أصغر كاتبة تصل روايتها إلى قائمة جائزة مان بوكر 2018 الطويلة الكاتبة ديزى جونسون
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

ديزى جونسون كاتبة بريطانية وصلت روايتها "كل شىء تحت" إلى القائمة الطويلة لـ جائزة مان بوكر، فى المملكة المتحدة، والتى أعلنت الأسبوع الماضى، لتصبح بذلك أصغر كاتبة من بين 13 كاتبا، وصلت رواياتهم إلى القائمة الطويلة هذا العام.

رواية كل شىء تحت للكاتبة ديزى جونسون
 

رواية كل شىء تحت للكاتبة ديزى جونسون

ولدت ديزى جونسون فى بينتون، المملكة المتحدة، فى عام 1990. ونشرت مجموعتها الأولى من القصة القصيرة Fen فى عام 2016. وهى الفائزة بجائزة Harper’s Bazaar Short Story Prize، وA.M جائزة هيث، وجائزة Edge Hill Story Story. وتعيش حاليا فى أكسفورد على ضفاف النهر.

المجموعة القصصية الأولى للكاتبة ديزى جونسون

وقال أعضاء لجنة تحكيم جائزة مان بوكر للرواية لعام 2018 عن رواية "كل شىء تحت" للكاتبة ديزى جونسون: قصة منومة، أسطورية وغير متوقعة من صوت جديد خادع. يمثل كل شىء ضمن استكشاف العائلة والجنس والطرق التى نفهم بها بعضنا البعض والأيادى التى نحتفظ بها لبعضنا البعض - وهى قصة تشبه الممرات المائية، وعليك أن تأخذ الرحلة لفهم ما تحتها.

الكاتبة ديزى جونسون أصغر كاتبة فى القائمة الطويلة لـ جائزة مان بوكر 2018

يشار إلى أن جائزة مان بوكر للرواية يتم منحها للروايات المنشورة فى المملكة المتحدة، وأيرلندا، وتقدر قيمتها المادية بـ50 ألف جنيه إسترلينى.

جائزة مان بوكر 2018 روايات القائمة القصيرة

هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر، والتى ستضم 6 روايات مختارة من روايات القائمة القصيرة الـ13، يوم الخميس 20 سبتمبر فى مؤتمر صحفى، وسوف يحصل أصحاب الروايات الـ6 على 2500 جنيه إسترلينى بالإضافة إلى طبعة خاصة من رواياتهم. كما سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة مان بوكر فى 2018 يوم الثلاثاء 16 أكتوبر فى لندن.


إضافة تعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



لا توجد تعليقات على الخبر



الرجوع الى أعلى الصفحة