أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس لجنة تحكيم الكومنولث: لهذه الأسباب فاز كيفين جاريد بالجائزة 2018

الجمعة، 27 يوليو 2018 08:00 ص
رئيس لجنة تحكيم الكومنولث: لهذه الأسباب فاز كيفين جاريد بالجائزة 2018 سارة هال والكاتب كيفين جاريد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سارة هال، رئيس لجنة تحكيم جائزة الكومنولث للقصة القصيرة لعام 2018، إن الكاتب البريطانى كيفين جاريد، فاز بجائزة عام 2018، عن قصة "حكاية كريات ترينيداديان" لعدة أسباب..

إعلان فوز كيفين جاريد بجائزة الكومنولث للقصة القصيرة 2018
 

وأوضحت سارة هال، رئيس لجنة تحكيم جائزة الكومنولث للقصة القصيرة لعام 2018، أن قصة "حكاية كريات ترينيداديان" كانت محط إعجاب من قبل كافة أعضاء لجنة تحكيم الجائزة.

جائزة الكومنولث
 

وأشارت رئيس لجنة تحكيم جائزة الكومنولث للقصة القصيرة، إلى أن "حكاية كريات ترينيداديان" قصة شريرة، عن رجل يسمع حكاية غريبة، فقط ليصبح جزءًا من الغرابة التى يعاد استعادتها.

سارة هال رئيس لجنة تحكيم جائزة الكومنولث للقصة القصيرة لعام 2018
 

وعن باقى أسباب اختيار قصة "حكاية كريات ترينيداديان" للفوز بجائزة الكومنولث للقصة القصيرة لعام 2018، أوضحت سارة هال، قالت إن التوازنات بين اللغة الرسمية والديمقراطية، والأفكار عن الكياسة والانحراف، منسوجة بإحكام ومذهلة، وجميلة وغامضة فى الإطار العام للقصة، وأن النهاية تمثل مفاجأة للقارئ.

سارة هال رئيس لجنة تحكيم جائزة الكومنولث للقصة القصيرة لعام 2018 والكاتب كيفين جاريد
 

وقالت سارة هال: فى الجوهر، فإن كل قارئ يريد من القصة القصيرة شكلاً ما. ولهذا رأينا أن "حكاية كريات ترينيداديان" عبارة عن قطعة خيالية مصنوعة فعليًا تنقل القارئ إلى عالم آخر، وترفع التوقعات، وتتساءل عن طبيعة الروايات والنتائج السردية.

يشار إلى أن جائزة الكومنولث السنوية لأفضل رواية قصيرة للقصص المقدمة باللغات البنغالية والصينية والإنجليزية والماليزية والبرتغالية والساموية والسواحيلية والتاميلية، حيث تم تسجيل 5182 قصة من 48 دولة هذا العام، وقد حصل الكاتب البريطانى على جائزة بقيمة 5000 جنيه إسترلينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة