أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرا البيئة والتنمية المحلية يناقشان تحسين مستوى النظافة بالمحافظات

الجمعة، 27 يوليو 2018 10:17 ص
وزيرا البيئة والتنمية المحلية يناقشان تحسين مستوى النظافة بالمحافظات وزيرا البيئة والتنمية المحلية خلال اجتماعهما لمناقشة منظومة النظافة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعا بمقر وزارة البيئة لمناقشة مشكلة المخلفات وتحسين مستوى النظافة بجميع المحافظات.

واستعرضت وزيرة البيئة خطة الوزارة فى المنظومة الجديدة لإدارة مشكلة المخلفات، التى تسعى لتخطى دورها التقليدى إلى حلول ناجزة تعتمد على الابتكار ومشاركة المجتمع وإشراك القطاع الخاص، والسعى لجذب استثمارات كبيرة فى تدوير المخلفات بشكل يوفر فرص عمل، ويحول مشكلة القمامة من عبء على الدولة والمجتمع إلى فرص حقيقية تدعم الاقتصاد عبر التوسع فى إنشاء مصانع تدوير المخلفات وتحويلها لمنتجات مفيدة، وإتاحة الفرص للاستثمار فى إنتاج الطاقة من المخلفات، وأوجه الدعم التى تقدمها للمحافظات لإزالة التراكمات وتحسين حالة النظافة.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد بالتعاون المشترك مع وزارة التنمية المحلية وبالجهد الكبير الذى يبذله اللواء محمود شعراوى فى دعم المنظومة وحرصه على تحقيق إنجاز كبير فى هذا الملف.

وأكدت أن التعاون بين الوزارتين سيؤتى ثماره قريبا، وأن المواطن سيشعر بتحسن حالة النظافة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة مشيرة إلى استمرار التعاون بين الوزارتين فى كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن ناحيته استعرض اللواء محمود شعراوى جهود الوزارة للمساهمة فى حل هذه المشكلة، وسعيها لزيادة المشاركة المجتمعية فى استكشاف واستنهاض الطاقات الاقتصادية الكامنة لكل محافظة ودمج المواطنين والشباب وكل فئات المجتمع فى عملية تخطيط وتنفيذ ومتابعة وتقييم البرامج والمشروعات المتعلقة بمجتمعاتهم. 

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن التنمية المحلية تتكامل مع وزارة البيئة للحد من هذه المشكلة والعمل على إنهائها، مؤكدا أن سياسة الوزارة تعتمد على ترك حرية وضع تصور لحل المشكلة للسادة المحافظين كل وفق ما يناسب محافظته ويلائم طبيعتها.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الوزارة بالتعاون مع البيئة لديهم القدرة على تحقيق إنجاز ملموس فى هذا الملف بخطة عمل طموحة وجهد مضاعف يتماشى والقفزات السريعة التى تحققها مصر فى مجالات التنمية والمشروعات القومية  وكل المجالات التى أعادت مصر للصدارة مجددا.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى التوسع فى عمليات التشجير بالمحافظات والاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الوزارتين لمتابعة سير العمل فى منظومة النظافة بمختلف المحافظات، وهو ما يبشر بتحسن الأوضاع خلال الفترة القليلة المقبلة.

وناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة، على هامش مشاركتها بفعالية وزارة الشباب بمنطقة الترولى فى إمبابة لزراعة أشجار، الشباب مستفسرة عن وجود أى مشاكل تواجههم أثناء عملهم فيما يتعلق بإزالة المخلفات، والتزام سيارات هيئة النظافة فى تجميعها بشكل يومى.

وطالب الشباب من الوزيرة، استمرارية المتابعة والرقابة لإزالة المخلفات، خاصة أن الأهالى بالمنطقة ليسوا حريصين بشكل كبير على وضع المخلفات فى المناطق المحددة لها، وبدورها أكدت الوزيرة على الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز المخلفات بوزارة البيئة، على الاهتمام بذلك.

IMG_20180727_085429
 

IMG_20180727_085430_1
 

IMG_20180727_085437

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة