خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

4 كتاب تصل رواياتهم لقائمة جائزة مان بوكر 2018 الطويلة لأول مرة.. تعرف عليهم

الجمعة، 27 يوليه 2018 09:00 م
4 كتاب تصل رواياتهم لقائمة جائزة مان بوكر 2018 الطويلة لأول مرة.. تعرف عليهم جائزة مان بوكر للرواية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من بين الإحصائيات التى ذكرتها جائزة مان بوكر للرواية، فى القائمة الطويلة لعام 2018، وصول أربعة كتاب وصلت رواياتهم إلى القائمة الطويلة للجائزة لأول مرة.

جائزة مان بوكر 2018 روايات القائمة القصيرة
 

روايات تصل إلى جائزة مان بوكر لأول مرة

فى القائمة الطويلة لجائزة مان بوكر للرواية، والتى تضم 13 رواية، يتم اختيار 6 روايات فقط تصل إلى القائمة القصيرة، وصلت هذه الروايات، التى يصل أصحابها من الكتاب لأول مرة فى حياتهم، وهم:

رواية أشخاص عاديوان للكاتبة سالى رونى
 

رواية أشخاص عاديوان للكاتبة سالى رونى

ولدت سالى رونى فى دبلن، أيرلندا، فى عام 1991. وهى أصغر فائز على الإطلاق بجائزة جريدة صنداى تايمز PFD للشباب. كانت روايتها الأولى "محادثات مع الأصدقاء" وحصلت على أكبر عدد من الإشادات فى نهاية العام للكتاب لأول مرة من عام 2017.

ووصلت رواياتها "محادثات مع الأصدقاء" إلى القائمة القصيرة لجائزة ديلان توماس، وجائزة فوليو، وجائزة أول ديبوت لهذا العام فى جوائز الكتاب البريطانى، وجوائز بورد غايز للطاقة الأيرلندية، كما حصلت على جائزة اختيار القراء لعام 2017، وتم ترشيحها لجائزة صنداى تايمز إى إف جى للحكاية القصيرة. وهى محررة مجلة The Stinging Fly وتعيش فى دبلن.

رواية فى بلدتنا المجنونة والغاضبة للكاتب جاى جوناراتنى
 

رواية فى بلدتنا المجنونة والغاضبة للكاتب جاى جوناراتنى

ولد جاى غوناراتنى فى لندن، المملكة المتحدة، فى عام 1984. نشأ فى شمال غرب لندن وعمل كمصمم وصانع أفلام وثائقية وصحفى فيديو يغطى مناطق ما بعد الصراع حول العالم، وكذلك شارك فى تأسيس شركتين للتكنولوجيا. تم ترشيحه لجائزة القصة القصيرة للخيول / الجارديان BAME.

رواية كل شىء تحت للكاتبة ديزى جونسون
 

رواية كل شىء تحت للكاتبة ديزى جونسون

ولدت ديزى جونسون فى بينتون، المملكة المتحدة، فى عام 1990. ونشرت مجموعتها الأولى من القصة القصيرة Fen فى عام 2016. وهى الفائزة بجائزة Harper’s Bazaar Short Story Prize، وA.M جائزة هيث، وجائزة Edge Hill Story Story. وتعيش حاليا فى أكسفورد على ضفاف النهر.

رواية علاج المياه للكاتبة صوفى ماكينتوش
 

رواية علاج المياه للكاتبة صوفى ماكينتوش

ولدت صوفى ماكينتوش فى ساوث ويلز عام 1988. وفازت بجائزة وايت ريفيو ستورى 2016 ومنافسة فيراجو / ستايل ستولست القصة القصيرة لعام 2016، وتم نشرها فى مجلة غرانتا ومجلة تانك وغيرها، و"علاج المياه" هى روايتها الأولى.

يشار إلى أن جائزة مان بوكر للرواية يتم منحها للروايات المنشورة فى المملكة المتحدة، وأيرلندا، وتقدر قيمتها المادية بـ50 ألف جنيه إسترلينى.

هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر والتى ستضم 6 روايات مختارة من روايات القائمة القصيرة الـ13، يوم الخميس 20 سبتمبر فى مؤتمر صحفى، وسوف يحصل أصحاب الروايات الـ6 على 2500 جنيه إسترلينى بالإضافة إلى طبعة خاصة من رواياتهم. كما سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة مان بوكر فى 2018 يوم الثلاثاء 16 أكتوبر فى لندن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة