أكرم القصاص - علا الشافعي

بإعلانات مدفوعة رئيس حى الأزبكية يرد على تهم الإهمال والتقصير .. "عبده" يتجاهل إصلاح ما أفسده الإهمال ويلجأ "لعمليات تجميل صورته".. لماذا لا ينفق رئيس الحى أموال الدعاية على تجميل الحى العريق؟!

الخميس، 26 يوليو 2018 05:15 م
بإعلانات مدفوعة رئيس حى الأزبكية يرد على تهم الإهمال والتقصير .. "عبده" يتجاهل إصلاح ما أفسده الإهمال ويلجأ "لعمليات تجميل صورته".. لماذا لا ينفق رئيس الحى أموال الدعاية على تجميل الحى العريق؟! اللواء صبرى عبده رئيس حى الأزبكية
كتب سيد الخلفاوى – محمود حسين – أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- من يدفع تكلفة إعلانات "عبده"؟.. رجل أعمال بالفجالة يتكفل بالإنفاق على حملة "تجميل" رئيس الحى

- رئيس الحى يجمل وجهه بالإعلان ويترك شوارع الأزبكية تعوم فى الإهمال والفوضى

- لماذا لا ينفق رئيس الحى أموال الإعلانات على تجميل الأزبكية؟
 

كمن يستجير بالرمضاء من النار، حاول اللواء صبرى عبده رئيس حى الأزبكية الرد على حملة اليوم السابع التى رصدت مخالفاته واتهمته بالإهمال والتقصير، عن طريق الإعلانات مدفوعة الأجر.

ونشرت بعض الصحف إعلانات تحاول تجميل وجه رئيس الحى حملت عناوين "مصر الحلوة فى الأزبكية وتوجيهات وزير التنمية المحلية" وآخر بعنوان "اللواء صبرى عبده رئيس حى الأزبكية رجل الإنجازات والمهام الصعبة"، وهى الطريقة التى اختارها "عبده" للرد على حملة اليوم السابع لاتهامه بالإهمال، إلا أن وسيلته طرحت أسئلة عن هوية من يتكفل بالإنفاق على تلك الإعلانات.

مصادر بحى الأزبكية، كشفت لغز الإعلانات التى تجمل صورة رئيس الحي، وقالت إن رجل أعمال بمنطقة الفجالة يدعى "س" يتكفل بالإنفاق على تلك الحملة الدعائية الممنهجة.

برلمانيا، طالب النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حى الأزبكية، بتطبيق القانون ومواجهة المخالفات التى يشهدها الحى فى مختلف شوارعه وميادينه من إشغالات فى الطرق ومواقف عشوائية مما أثر على النسق الحضارى للشارع وحوله إلى ما يشبه العشوائيات، بالإضافة إلى وجود محال ومقاهى مخالفة.

وقال ممدوح الحسينى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن وجود هذه المخالفات والإشغالات فى الطرق والشوارع يؤكد تقصير رئيسى حى الأزبكية ومسئولى الحى فى عملهم وعدم تطبيقهم القانون على المخالفين، مطالبا وزير التنمية المحلية ومحافظة القاهرة، بمحاسبة المقصرين.

وأضاف ممدوح الحسينى، أنه سيطالب لجنة الإدارة المحلية بتنظيم زيارات ميدانية لمختلف الأحياء فى المحافظات من خلال أعضائها ونواب كل دائرة للوقوف على هذه المخالفات ورصدها، قائلا: "لا بد من محاسبة أى مسئول مقصر"، مشددا على ضرورة تكثيف الرقابة من قبل المسئولين والنزول للشوارع بشكل يومى.

وتابع عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قائلا: "على المسئول أن ينزل للشارع ويرصد بنفسه أى مخالفات ويعمل على إزالتها فورا".

 

وبدوره قال محمد بشر المحامى، إنه تقدم ببلاغ رسمى إلى الأجهزة الرقابية، ضد رئيس حى الأزبكية، بتهمة الإهمال والتقصير فى تطبيق القانون وفقا لنص، المادة 123 من قانون العقوبات، والتى نصت على أنه "يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومى استعمل سلطة وظيفته فى وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين واللوائح أو تأخير تحصيل الأموال والرسوم أو وقف تنفيذ حكم أو أمر صادر من المحكمة أو من أية جهة مختصة.

 

وأوضح بشر لـ"اليوم السابع"، أن رئيس حى الأزبكية خالف القانون رقم 140 سنة 1956 فى شأن إشغال الطرق العامة، لتركه الباعة الجائلين وعدم تنفيذ قرار المحافظ، وترك الباعة الجائلين للاستيلاء على حق المواطن، فى الرصيف إضافة إلى أنهم يستولون على حق الدولة ويسرقون الكهرباء رغم وجود محال تجارية تدفع ضرائب وكهرباء وتتضرر من هؤلاء الباعة الجائلين وتقصير الحى ورئيس الحى فى مواجهة هذه الظاهرة تطرح عددا من الأسئلة وتثير الريبة والشك وكذلك عدم تطبيق المبادرة التى أطلقتها محافظة القاهرة منذ عدة أيام تحت عنوان "الرصيف من حق المشاة" والتى تهدف لإخلاء الأرصفة من الإشغالات وفتحه لمرور المشاة لضمان المرور الآمن لهم وحمايتهم من السيارات .

وأردف محمد بشر قائلا: "رئيس الحى امتنع عن تنفيذ قرار محافظ القاهرة، ولذلك سوف نقوم بإنذاره بناء على قرار المحافظ وتقديم بلاغ، بامتناعه الاشتراك فى المبادرة ووقوعه تحت طائلة المادة 123 من قانون العقوبات"، وأضاف بشر أنه سوف يتوجه إلى قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية بشكوى ضد رئيس حى الأزبكية.

 

جدير بالذكر أن اليوم السابع نشرت عدة تحقيقات صحفية مصورة رصدت من خلالها بعض المخالفات التى تنم عن إهمال فى شوارع حى الأزبكية أحد أقدم أحياء القاهرة.

 

 

183432-720182616445462-37777220_994354450738125_4475176478698373120_n

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

الرصيف من حق المشاه فى مصر وليس حى الازبكية فقط

فوض فى معظم مدن المحافظات من الاسكندرية وحتى اسوان، نفس المشاهد الغير حضاريه فى جميع المدن الرييسية بالمحافظات، الارصفة محتله من المقاهى او وكلاء السيارات او المطاعم وبعض محلات البقاله، الجميع احتل الرصيف والمواطن مضطر ان يسر فى نهر الشارع مع السيارات، جميع المحليات فاسده ولا تقوم بواجبها امام ابسط حقوقه والتى ليست فى حاجة الى ميزانية، ارجوكم افصلوا كل فاشل لايؤدى عمله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة