4 معتقدات خاطئة عن مرض السرطان.. "متصدقهاش"

الخميس، 26 يوليو 2018 10:00 ص
4 معتقدات خاطئة عن مرض السرطان.. "متصدقهاش" مرض السرطان- صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرض السرطان من الأمراض الخطيرة والتى يتزايد عدد المصابين بها، وعندما يصاب أحد بهذا المرض يصل إلى حالة من الرعب والخوف بسبب الأساطير والمعتقدات الخاطئة حول هذا المرض، فى هذا التقرير نصحح المعتقدات الخاطئة عن السرطان، بحسب تقرير نشره موقع "Net doctor."

مرض السرطان
مرض السرطان

سوف تصاب بالسرطان إذا كان أحد أفراد عائلتك مصاب به:
 

 من المعتقدات الخاطئة الشائعة عن مرض السرطان، حيث يشعر البعض أنه إذا كان أحد أفراد العائلة قد أصيب بالسرطان فإنه سوف يصاب أيضاً بهذا المرض،  فبالرغم من أن بعض أنواع السرطان بما فى ذلك سرطان الثدى والمبيض والأمعاء والبروستاتا يمكن أن يكون لها ارتباط بالوراثة إلا أن نسبة ذلك لا تتعدى 5 % .

وهناك الكثير من عوامل الخطر التى تزيد الإصابة بالسرطان بما فى ذلك العمر، أسلوب الحياة، النظام الغذائى والعوامل البيئية، وتتشارك هذه العوامل مع أفراد عائلتنا وهذا ما يفسر ظهور بعض أنواع السرطان.

 السرطان يعنى الموت
 

من المعتقدات الخاطئة، حيث تغيرت المواقف تجاه السرطان خلال العقود الأخيرة، وأصبح يمكن الشفاء منه، وازداد عدد الأشخاص الذين نجوا من السرطان فى السنوات الخمس الماضية  بنسبة 21 % مقارنة بالماضى، ويصل معدل البقاء على قيد الحياة بالنسبة لسرطان الخصية مثلاً فى المملكة المتحدة إلى 98% فى حين أن سرطان البنكرياس يصل إلى 1%، حيث يختلف الأمر حسب نوع السرطان والعلاج.

 

 الراحة وعدم بذل أى مجهود إذا كنت مصاباً بالسرطان
 

من المعتقدات الخاطئة أيضاً، حيث إن فكرة تجنب بذل مجهود بدنى لمريض السرطان يمكن أن تضر أكثر مما ينفع، حيث كشفت بعض الدراسات أن بعض أنواع السرطان يساعد النشاط البدنى على بطء انتشارها أو تقليل فرص عودتها.

 ستكون بخير بمجرد أن تتعافى من السرطان
 

من الخطأ أن تعتقد أنه عند التعافى من السرطان ستكون بخير وتعود حياتك إلى طبيعتها، حيث إن كل شئ سيتغير مثل: نمط حياتك الذى يجب أن يتغير للوقاية من الإصابة بالسرطان مرة أخرى، وكذلك التأثيرات الجسدية والنفسية للسرطان على صحتك، ويعتمد الأمر على مدى تكيفك مع كل هذه الأمور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان صادق

ربنا يعافينا

ربنا يعافينا ويعافى اهالينا والمسلمين والمسلمات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة