خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

هنعرفك مين ده.."جاك دورسى" مؤسس موقع تويتر وأول من غرد عليه

الإثنين، 23 يوليه 2018 07:00 ص
هنعرفك مين ده.."جاك دورسى" مؤسس موقع تويتر وأول من غرد عليه جاك دورسى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملايين من التغريدات التى يكتبها العالم يوميا وينشرها على موقع التغريدات القصيرة تويتر، للتعليق على قضايا معينة أو المشاركة فى حملة أو حتى لغرض التسلية والتواصل مع العالم، وعلى الرغم من الصعاب التى يمر بها تويتر بسبب تراجع الإعلانات وعدم التمكن من زيادة عدد المستخدمين عن 320 مليون مستخدم، والتنافس الكبير مع عملاق التواصل فيس بوك، إلا أنه يظل من أهم المواقع التى يمكن من خلالها قياس الرأى العام والتعرف على ما يشغل العالم، وهناك العديد من المستخدمين الذين لا يعرفون الكثير عن "جاك دورسى" مؤسس هذا الموقع.

بداية "جاك دورسى"

جاك دورسى من مواليد 19 نوفمبر سنة 1976، نشأ فى سانت لويس، ميزورى، ودرس فى جامعة ميزورى للعلوم والتكنولوجيا، وانتقل بعدها إلى جامعة نيويورك، وخلال تلك الفترة وضع التصور الأول لشكل تويتر، كان "دورسى" مهتم بالبرمجة منذ البداية وأحب عالم التكنولوجيا، حتى أنه قام بكتابة برنامج مجانى لتنظيم عمل شركات سيارات الأجرة، وبعدها عمل على عدة مشروعات ساعدته فى الوصول إلى "تويتر".

تأسيس تويتر

فى عام 2006 أثناء عمله فى شركة برمجيات اقترح على مديره أن يطور برنامج يتمكن من خلالها كل مشترك من كتابة جملة أو جملتين عن نفسه، ومن حق الآخرين رؤيتها، والفكرة نالت إعجاب مديره، وفى غضون أسبوعين، تمكن دورسى من تصميم موقع بسيط يتيح للمستخدمين نشر رسائل قصيرة لا يتجاوز عدد حروفه 140، وعينه رئيس مجلس إدارة للشركة التى أصبحت بعد ذلك "تويتر"، وفى عام 2007 تم إطلاق "تويتر" كشركة مستقلة، تحت رئاسة جاك دورسى.

أول تغريدة على تويتر

كتب "جاك دورسى" أول تغريدة على "تويتر"، وقال فيها "أنشأت حسابى على تويتر وأقوم باختباره". وفى عام 2008 وضعه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا واحد من المبتكرين 35 الأوائل فى العالم تحت سن الـ 35.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة