استخدم الطب البديل لعلاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب

الجمعة، 20 يوليو 2018 03:00 ص
استخدم الطب البديل لعلاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب الطب البديل لعلاج ضغط الدم - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثير من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم  والمعروف علمياً بـ " Hypertension "، ويوصى الأطباء بعلاجه من خلال تغيير نمط الحياة بجانب الأدوية، ويمكنك استخدام الطب البديل والأعشاب لعلاج ارتفاع ضغط الدم ولكن يجب أن تتحدث مع طبيبك أولاً لمعرفة هل تلائمك أعشاب معينة وما هى الكمية التى تتناولها، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية استخدام الطب البديل لعلاج ضغط الدم المرتفع بالأعشاب، بحسب موقع " Health line".

طب بديل لعلاج ضغط الدم
طب بديل لعلاج ضغط الدم

الطب البديل لعلاج ضغط الدم
 

الريحان
 

من الأعشاب التى يمكن إضافتها للعديد من الأطعمة ويساعد على خفض ضغط الدم بسبب احتوائه على "الأيوجينول الكيميائى" الذى يمنع بعض المواد التى تشد الأوعية الدموية وهو ما يؤدى بدوره إلى انخفاض ضغط الدم.

إن إضافة الريحان الطازج إلى نظامك الغذائى أمراً سهلاً ولا يمكن أن يؤذى بالتأكيد، لذا احتفظ بوعاء صغير من الريحان فى مطبخك وأضف الأوراق الطازجة منه على المكرونة والشوربة والسلطات.

القرفة من الطب البديل لعلاج ضغط الدم
القرفة من الطب البديل لعلاج ضغط الدم

القرفة

من الأشياء التى تؤدى إلى انخفاض ضغط الدم، حيث أثبتت احدى الدراسات نجاح مستخلص القرفة فى خفض ضغط الدم المفاجئ وخفض ضغط الدم المرتفع.

يمكنك إضافة القرفة إلى نظامك الغذائى عن طريق رشها على حبوب الإفطار والشوفان وعلى القهوة والبطاطس وغيرها.

 

الحبهان أو الهيل
 

من التوابل التى تساعد فى خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أثبتت دراسة أن تناول 1.5 جرام من مسحوق الهيل مرتين يومياً لمدة 12 أسبوعاً ساعدت على خفض ضغط الدم، لذا يمكن وضعه على الأطعمة المختلفة.

بذور الكتان من اعشاب الطب البديل لعلاج ضغط الدم
بذور الكتان من اعشاب الطب البديل لعلاج ضغط الدم

بذور الكتان
 

غنية بالأحماض الدهنية "الأوميجا 3" ، وكشفت دراسة أن تناول 30-50 جراماً من بذور الكتان لأكثر من 12 أسبوعاً يخفض ضغط الدم، كما أن بذور الكتان تحمى من مرض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين عن طريق خفض نسبة الكوليسترول فى الدم وتعمل كمضاد للأكسدة.

الثوم
 

الثوم من التوابل التى تساعد على خفض ضغط الدم لأنه يساعد على زيادة مادة "أكسيد النيتريك" فى الجسم، والتى تسبب فى استرخاء الأوعية الدموية وتوسعها ويتيح هذا تدفق الدم بحرية ويقلل من ضغط الدم.

الزنجبيل
 

يساعد فى السيطرة على ضغط الدم والزنجبيل يحسن الدورة الدموية ويريح العضلات المحيطة بالأوعية الدموية مما يقلل من ضغط الدم المرتفع .

الزعرور البرى من اعشاب الطب البديل لعلاج ضغط الدم
الزعرور البرى من اعشاب الطب البديل لعلاج ضغط الدم

 

الزعرور البرى
 

من العلاجات العشبية التى يتم استخدامها فى الطب الصينى لآلاف السنين لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كما أن له فوائد لصحة القلب والأوعية الدموية ومنع تصلب الشرايين وخفض نسبة الكوليسترول.

اعشاب طب بديل لعلاج ضغط الدم
اعشاب طب بديل لعلاج ضغط الدم

بذور الكرفس
 

من الأعشاب التى تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كما أنه أيضاً مدراً للبول ويحتوى الكرفس على مجموعة متنوعة من المواد التى تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة