أكرم القصاص - علا الشافعي

"حبة المعجزة" دمج بين 4 عقاقير لعلاج ضغط الدم المرتفع

الأحد، 12 فبراير 2017 01:00 م
"حبة المعجزة" دمج بين 4 عقاقير لعلاج ضغط الدم المرتفع ارتفاع الضغط - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علماء بريطانيون إمكانية الجمع بين أربعة عقاقير لمعالجة ضغط الدم المرتفع فى حبة واحدة أطلق عليها "الحبة المعجزة" تصل فاعليتها مرتين أعلى من العقاقير المعالجة الحالية.

 

ويمكن للاختبارات التجريبية الأولية، التى نشرت فى دورية لانسيت الطبية، أن توفر نهجا جديدا لمئات الآلاف المرضى فى بريطانيا الذين يتناولون أقراصا يوميا لخفض ضغط الدم المرتفع.

 

وفى التجارب الأولية، أعطى المرضى العقار التجريبى "كواد – بل"، حيث لوحظ فعاليته فى خفض ضغط الدم المرتفع بين مريض من بين كل أربعة على مدار شهر كامل.. ويعتقد العلماء أن الدواء التجريبى الجديد يعمل على تقليل الآثار الجانبية، حيث تحتوى كل جرعة دوائية على جرعات أقل بكثير من مثيلتها المتواجدة فى كل قرص على حدة.

 

ويؤثر مرض ضغط الدم المرتفع على أكثر من 17 مليون بريطانى، بواقع شخص بالغ من بين كل ثلاثة بريطانيين.. ويعمل ضغط الدم المرتفع على زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير والسكتات الدماغية، وتكمن سبب خطورته فى عدم وجود أعراض ظاهرية ولا تظهر شدته سوى بعد فوات الأوان، فيما لا يعلم نحو نصف المرضى بإصابتهم بالمرض ويتعرضون للخطر.

 

وقد شهدت التجارب الأولية التى أجريت على العقار نجاحا بنسبة 100%.. وقالت الدكتورة كلارا تشاو المشرفة على تطوير الأبحاث، أن معظم المرضى الذين حصلوا على جرعة عادية من الأدوية التقليدية لم يتم السيطرة على ضغط الدم سوى لقرابة نصف ساعة واحدة فى مقابل نجاح العقار التجريبى فى السيطرة على مستويات ضغط الدم المرتفعة لفترات طويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة