خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب خالد عبدالعظيم يطالب وزير الزراعة بخطة متكاملة لمواجهة المبيدات المغشوشة

الإثنين، 16 يوليه 2018 04:00 ص
النائب خالد عبدالعظيم يطالب وزير الزراعة بخطة متكاملة لمواجهة المبيدات المغشوشة خالد عبد العظيم عضو مجلس النواب
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إنه يطالب الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، بضرورة إعداد خريطة متكاملة للقضاء على المبيدات الزراعية المغشوشة والمحظورة، مشيرا إلى أن المبيدات المحظورة لها دور سلبى على القطاع الزراعى فى مصر، كونها خطرا يهدد الرقعة الزراعية، علاوة على ما تسببه من مخاطر كثيرة على صحة المواطنين والمزارعين.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ما تسبب فى انتشار وجود خضروات وفاكهة فاسدة وغير مطابقة للمواصفات هو إسراف الفلاحين فى استخدام المبيدات المغشوشة والمحظورة دون وعى منهم بذلك، حيث إن هناك أكثر من 350 نوعا من المبيدات الزراعية المحظورة دوليًا منتشرة داخل السوق المصرية حاليًا.

 

وتابع "عبد العظيم" أن الأزمة وصلت إلى أن الفلاحين يستخدمون مبيدات متنوعة وهرمونات مختلفة يبتاعونها من محال غير مرخصة فى بعض الأحيان وهو ما يزيد من خطورة الأمر، ويتسبب فى إصابة بعض المزارعين والمواطنين بأمراض خطيرة، نتيجة غياب الرقابة على المبيدات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالعذيذ التوني

سمالوط المنيا

امتا يحصل الرقابه ياسيادة الوزير علي المبيدات الزراعية المغشوشه وما اكثرها انتشار في الدوله ومن اخطر ماافسد الزراعه ونشر الامراض في مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة