تفاصيل لقاء رئيس البرلمان بسفراء العراق وصربيا وإيطاليا والسعودية

الأحد، 15 يوليو 2018 10:29 م
تفاصيل لقاء رئيس البرلمان بسفراء العراق وصربيا وإيطاليا والسعودية على عبد العال والسفير السعودى
نور على - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم الأحد، بمكتبه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، سفراء كل من العراق وصربيا وإيطاليا والسعودية المعتمدين لدى جمهورية مصر  العربية.
 
في لقائه مع سفير العراق بالقاهرة، أكد "عبد العال" على أهمية استقرار العراق، وبحث معه التطورات الأخيرة في الساحة العراقية، سواء على المستوى السياسي في ضوء الانتخابات البرلمانية الأخيرة التى جرت في العراق، أو على المستوى الأمنى، خاصة في مرحلة ما بعد داعش. وشدد على أهمية الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب العراقي كضمانة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار.
 
وفى لقائه مع سفير صربيا بالقاهرة، تناول الجانبان العلاقات التاريخية بين مصر وصربيا، وعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين لأكثر من عشرة عقود. وبحث سفير صربيا مع  رئيس البرلمان الزيارة التى من المتوقع أن يقوم بها الدكتور علي عبدالعال إلى صربيا يوم الأربعاء القادم بدعوة من رئيسة برلمان صربيا، وذلك بمناسبة مرور 110 أعوام على العلاقات بين البلدين.
 
 
 
 
وبحث مع سفير إيطاليا، العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الدكتور على عبدالعال، اعتزاز مصر الشديد بعلاقاتها مع إيطاليا، كما أكد على حرص مصر على تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات، لاسيما فى المجال البرلمانى، سواء من خلال جمعيات الصداقة البرلمانية، أو من خلال الزيارات المتبادلة، أو من خلال المنظمات البرلمانية التي تجمع بين البلدين.
 
وقدم عبدالعال التهنئة للجانب الإيطالي بمناسبة حصولها على استضافة مقر الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.
 
 

 


 


 


 
 
وأخيراً، استقبل  الدكتور علي عبدالعال السفير أسامة نقلى، سفير السعودية لدى مصر، بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، حيث نقل تحيات العاهل السعودي وولى عهده، وأكد على أن العلاقات المصرية السعودية تشهد أقوى مراحلها. 
 
من جانبه، رحب الدكتور علي عبدالعال بالسفير، وتمنى له التوفيق فى عمله كسفير لبلاده لدى مصر، وأكد الاستعداد التام لتقديم كل ما يلزم له من عون من أجل إنجاح مهمته.
 

 


 


 


 


 


 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة