خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد تدخل الشرطة الأمريكية لمنعهما.. كتابان يقرأهما الطلاب عن الوحشية والعنصرية

الأحد، 15 يوليه 2018 06:00 ص
بعد تدخل الشرطة الأمريكية لمنعهما.. كتابان يقرأهما الطلاب عن الوحشية والعنصرية كتاب All American Boys و The Hate U Give
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدخلت الشرطة الأمريكية، فى ولاية ولاية كارولينا الجنوبية، لمنع كتابين من الكتب المقررة ضمن قائمة قراءات الصيف، على طلاب إحدى المدارس الثانوية، نظرًا لأنهما يتناولان قصص العنصرية والوحشية التى سبق وأن شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبها تدخلت جمعية الكتاب، فى ولاية ولاية كارولينا الجنوبية، البالغ عدد أعضائها 9 آلاف، وأصدرت بيانا رسميا، لرفض هذا التدخل الذى وصفته بأنه انتهاك صارخ لأسس ومبادئ الديمقراطية.

All American Boys
 

الكتاب الأول الذى تدخلت الشرطة الأمريكية بالضغط من أجل منع الطلاب من قراءته هو كتابAll American Boys من تأليف بريندان كييلى وجاسون رينولدز، وقد فاز هذا الكتاب بجائزة Coretta Scott King عام 2016، وجائزة Walter Dean Myers لأدب الأطفال، وقال عنه النقاد إن جهد "رينولدز" و"كييلى" التعاونى يستكشف بذكاء الآثار المترتبة على وحشية الشرطة، ويتناول الخوف، والارتباك والغضب الذي يؤثر على مجتمعات بأكملها.

وفى هذا الكتاب يتحدث بريندان كييلى وجاسون رينولدز عن وقائع واحداث العنصرية بين أصحاب البشرة البيضاء والسمراء، وكيف تعاملت الشرطة الأمريكية فى بعض الأحيان بعنصرية شديدة وقاسية مع أصحاب البشرة السمراء.

The Hate U Give
 

أما الكتاب الثانى فهو The Hate U Give وهو من تأليف إنجى توماس، وحاز على عدة جوائز أدبية، من بينها وصوله إلى القائمة الطويلة لجائزة الكتاب الوطنى، وتصدر قوائم الكتب الأكثر مبيعا لفترات طويلة.

وتتحدث إنجى توماس فى كتاب The Hate U Give حول "ستار كارتر" البالغة من العمر ستة عشر عاماً والتى تعيش بين عالمين: الحي الفقير الذي تعيش فيه والمدرسة الإعدادية التي تذهب إليها، وبين الحى الذى تعيش فيه، والمنطقة التى تذهب إليها من أجل المدرسة، تشعر بالتمزق النفسى، حتى تشهد قيام أحد ضباط الشرطة بإطلاق النار على صديقها المقرب.

من هنا تشتعل الأجواء، بين أسرة ستار وعائلتها ورجال الشرطة الذين يستعينون بتجار المخدرات لتخويف أسرة ستار، باعتبارها الشاهد على جريمة القتل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة