خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الآثار: البعثة الألمانية ترمم 3 مقابر فى سقارة بتمويل من جامعة توبنجن

الأحد، 15 يوليه 2018 01:16 م
الآثار: البعثة الألمانية ترمم 3 مقابر فى سقارة بتمويل من جامعة توبنجن وزارة الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار، إن البعثة الألمانية المصرية التى اكتشفت ورشة التحنيط، والتى تم الإعلان عنها أمس، كانت من ضمن أولوياتها ترميم كل ما يتم استخراجه من الأرض، بتمويل من جامعة توبنجن فى ألمانيا، وقد كشفت من فترة قريبة عن 3 مقابر فى البر الفارسى.

وأوضح غريب سنبل، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن كل الاكتشافات تتم بأيدى خبراء المصريين بوزارة الآثار، والتى تم اختيارهم من المتميزين بإدارات التر ميم سواء كانت إدارة ترميم شرق الدلتا بالزقازيق، ومن إدارة ترميم آثار سقارة ومتحف المنيل.

وأشار غريب سنبل، إلى أن البعثة الألمانية تعمل فى مصر منذ زمن طويل، وسوف تقوم بترميم 3 مقابر فى جنوب سقارة بعد موافقة اللجنة الدائمة، بالإضافة إلى ترميم المكتشفات التى تتم الكشف عنها خلال أعمال الحفر الجديدة، موضحًا أن الكشف الذى تم الإعلان عنه وهو اكتشاف ورشة للتحنيط ليس كامل، حيث ستستمر أعمال الحفر خلال عودة البعثة مرة أخرى فى موسمها الجديد خلال شهر أكتوبر المقبل.

وحول ما يتم بعد الكشف، قال رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة الآثار، تجرى أعمال الاسعافات الأولية للأثر، والذى يكون بالنسبة للأثر شهادة ميلاد، حفاظًا على الحضارة المصرية القديمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة