هل يمنح أولمبياكوس اليونانى "قبلة الحياة" لـ كوكا؟.. 5 أسباب تجيب

السبت، 14 يوليو 2018 10:02 ص
هل يمنح أولمبياكوس اليونانى "قبلة الحياة" لـ كوكا؟.. 5 أسباب تجيب أحمد حسن كوكا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا لخوض تجربة جديدة هى الثالثة فى مسيرته الأوروبية بعد ناديى ريو آفى وسبورتنج براجا البرتغاليين، لكن هذه المرة ستكون باليونان وبالتحديد فى نادى أولمبياكوس اليونانى.

وأكد أنطونيو سلفادور، رئيس نادى سبورتنج براجا البرتغالى، اهتمام نادى أولمبياكوس اليونانى بالتعاقد مع المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال أنطونيو سلفادور، فى تصريحات لموقع "سبورت 24" اليونانى، "هناك مفاوضات من جانب إدارة أولمبياكوس من أجل الحصول على خدمات مهاجمنا المصرى أحمد حسن كوكا".

وأضاف رئيس نادى سبورتنج براجا، "صفقة انتقال كوكا إلى أولمبياكوس اليونانى لم تحسم بعد، ولا يمكننى الأدلاء بمزيد من التفاصيل حول المفاوضات الجارية بين الناديين".

التقرير التالى يسلط الضوء على الاسباب التى تدفع كوكا لإتخاذ قرار الرحيل عن سبورتنج براجا البرتغالي..


 

خوض تحد جديد
 

يسعى أحمد حسن كوكا لخوض تحد جديد فى مسيرته الاحترافية بأوروبا بالانتقال لنادى أولمبياكوس اليونانى، بعدما خاض مسيرة حافلة بالبرتغال استمرت 7 سنوات بواقع 4 أعوام مع نادى ريو آفى و3 أعوام مع نادى سبورتنج براجا.

ويبدو أن كوكا شعر بأنه لن يستطيع تقديم إضافة جديدة مع سبورتنج براجا بالموسم المقبل، ويرغب فى انطلاقة جديدة مع نادٍ آخر تعيده لدائرة الأضواء من جديد.


 

استعادة البريق
 

يرغب أحمد حسن كوكا فى إثبات قدراته الفنية والتهديفية مجدداً مع أولمبياكوس الذى يعد من أقوى الأندية اليونانية وأكثرها شعبية.

وتراجع أداء كوكا على الصعيد الفنى والتهديفى فى الموسم الماضى مع سبورتنج براجا، حيث اكتفى بتسجيل 6 أهداف وصناعة هدفين آخرين فى 34 مباراة خاضها بمختلف المسابقات البرتغالية والأوروبية، ما دفع هيكتور كوبر المدير الفنى السابق لمنتخب مصر لاستبعاده من القائمة المشاركة فى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وكذلك الموسم قبل الماضى، عندما سجل 4 أهداف فقط وصنع 5 أهداف أخرى فى 23 مباراة خاضها مع سبورتنج براجا بمختلف البطولات البرتغالية والأوروبية.


 

البحث عن حصد البطولات
 

يسعى كوكا لتحقيق إنجاز جديد فى مسيرته الاحترافية، فبعدما حصل مع سبورتنج براجا على بطولة كأس البرتغال عام 2016، يرغب المهاجم المصرى فى تحقيق المزيد من البطولات والألقاب، وهو الأمر الذى سيجده مع نادى أولمبياكوس الذى توج بلقب الدورى اليونانى 44 مرة وكأس اليونان 27 مرة، وكأس السوبر اليونانى 4 مرات.

كما يعد أولمبياكوس منافساً دائماً على حصد البطولات ودائم المشاركة بالمسابقات الأوروبية، عكس سبورتنج براجا الذى كانت طموحاته تتوقف عند احتلال المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى البرتغالى خلف أندية بنفيكا وبورتو وسبورتنج لشبونة، وضمان المشاركة فى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".


 

صراع المنافسة على حصد الألقاب باليونان
 

على الرغم من أن مسابقة الدورى اليونانى تقع فى التصنيف الثانى أو الثالث بقائمة أقوى مسابقات الدورى فى أوروبا، إلا أن المنافسة الشديدة التى تجمع بين أندية القمة، على غرار أولمبياكوس وباوك وأيك أثينا على حصد البطولات، ستساعد كوكا على الارتقاء بمستواه وخلق المزيد من الدوافع لتقديم أفضل ما لديه للحصول على ثقة الجماهير وقيادة ناديه لاعتلاء منصات التتويج، لاسيما أن تألق المهاجم المصرى مع أولمبياكوس قد يمنحه الفرصة للأنتقال إلى ناد أكبر فى أوروبا.

 

مدرب أولمبياكوس

 

يتولى تدريب فريق أولمبياكوس اليونانى بيدرو مارتينيز، الذى سبق وقاد فريق ريو آفى البرتغالى عندما كان "كوكا" لاعباً ضمن صفوفه، وبالتالى هو يدرك جيداً قدرات وإمكانيات اللاعب المصرى.

وبالتالى بإمكان "كوكا" أن يستعيد بريقه مجدداً تحت قيادة مدربه السابق بيدرو مارتينيز، حيث قال فى وقت سابق عن اللاعب المصرى، "كوكا هو مصدر فخر لنادى ريو آفى، كوكا لديه إمكانيات هائلة ويستحق النجاح، وهو قادر على التألق فى أى فريق عملاق"، مضيفاً، "كوكا لديه مستقبل مشرق لأنه يمتلك قدرات هائلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة