بعد تسجيله أدنى مستوى فى 2018.. هل أصبح الوقت مناسبا لشراء الذهب فى مصر؟

السبت، 14 يوليو 2018 10:20 ص
بعد تسجيله أدنى مستوى فى 2018.. هل أصبح الوقت مناسبا لشراء الذهب فى مصر؟ الذهب - صورة ارشيفية
كتب ــ إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن سجل الذهب أدنى مستوى له خلال عام 2018 فى مصر، نتيجة استمرار التراجع العالمى لسعر الأوقية لتقترب من أقل سعر لها فى 7 أشهر، يتساءل الجميع هل أصبح الوقت مناسبا لشراء المعدن النفيس فى مصر؟.

 

هبوط الذهب يحفز على الشراء

يرى مهدى عبد الفتاح عضو شعبة الصاغة فى الغرفة التجارية، أن هبوط الذهب إلى هذا الحد فى مصر قد يكون محفزا على الشراء خلال الفترة الحالية، بعد فترة ركود كبيرة خلال الستة أشهر الماضية، نتيجة تحقيق الأسعار ارتفاعات كبيرة.

ويضيف عبد الفتاج، " أن الذهب حاليا فى وضع مناسب جدا للشراء لكن المسألة تتعلق فى الأساس بالحالة الاقتصادية الشخصية لكل مواطن"، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد الزيجات فى فترة الصيف يمكن أن يؤدى إلى تحقيق رواج فى السوق.

الذهب فى أدنى مستوى له فى 7 أشهر

من جانبه، قال إيهاب واصف عضو شعبة المعادن الثمينة، إن الذهب في أدنى مستوي له في 7 أشهر، ومحليا سنجد أن المعدن النفيس يسجل حاليا أقل نقطة سعرية له في 2018 بسوق الصاغة المصرى وهى أنسب نقطة أو مرحلة لشراء الذهب هذا العالم.

 

وأشار إلى أن هناك زيادة فى حركة بيع المشغولات الذهبية هذا الأسبوع بسبب انخفاض الأسعار، متوقعا مزيد من الانتعاش فى حركة البيع بسوق الصاغة خلال الأيام المقبلة حال استمرار سعر المعدن عند هذا الحد.

جدير بالذكر، أن أسعار الذهب فى مصر تسجل حاليا 624 جنيها للجرام عيار 21 وهو العيار الرئيسى فى سوق الصاغة بمصر، ويسجل عيار 18 حاليا 534 جنيها للجرام فيما يسجل عيار 24 حوالى 713 جنيها للجرام.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة