خالد صلاح

عمر طاهر يوقع كتاب المواصلات فى الإسكندرية.. تعرف على التفاصيل

الخميس، 12 يوليه 2018 12:00 ص
عمر طاهر يوقع كتاب المواصلات فى الإسكندرية.. تعرف على التفاصيل كتاب المواصلات للكاتب عمر طاهر
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

تنظم مكتبة بيرم وسيد، حفلا لتوقيع كتاب المواصلات للكاتب عمر طاهر، الصادر عن دار الكرمة للنشر، وذلك يوم الاثنين، 16 يوليو الجارى، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، فى مقر المكتبة فى محطة الرمل.

يقدم عمر طاهر لجمهور القراء فى كتاب المواصلات، حكايات شخصية لقتل الوقت لا يجمع بينها سوى شيئين: الأول أنها تقدم للقارئ بعض الونس خلال الرحلة، وتقتل الوقت نيابة عنه دون أن تزعجه. والثانى هو الكاتب الذى يؤمن أن الحكايات تجعل الرحلة أجمل دائمًا.

عمر طاهر من مواليد صعيد مصر فى منتصف السبعينيات. صدرت له العديد من الكتب الناجحة، من بينها: "صنايعية مصر: مشاهد من حياة بعض بناة مصر فى العصر الحديث"، و"ألبومات عمر طاهر الساخرة"، و"أثر النبى: قصص قصيرة من وحى السيرة"، و"إذاعة الأغانى: سيرة شخصية للغناء"، وترجمة رواية "بالقرب من نهر بيدرا" لـ"باولو كويلو"، و"رصف مصر: ألبوم ساخر مُصور"، و"طريق التوابل: قصص قصيرة"، و"الكلاب لا تأكل الشيكولاتة: حواديت برما"، و"شكلها باظت: ألبوم اجتماعى ساخر".

كتب للسينما عدة أفلام من بينها: "طير إنت"، "يوم مالوش لازمة"، "كابتن مصر". أصدر عدة دواوين شعرية من بينها: "وضع مُحرج"، "قهوة وشيكولاتة"، "مشوار لحد الحيطة"، "عرفوه بالحزن".

كتب أغنيات لكثيرين من بينهم: أصالة، رامى صبرى، أحمد عدوية، كايروكى، سعاد ماسى، أحمد سعد، محمد عساف، عزيز الشافعى، مصطفى قمر، محمد رحيم، فيروز كراوية.

قدم عدة برامج إذاعية من بينها: "واحد صاحبى"، "الطريق إلى عابدين"، "شفت ربنا؟". كما قدم عدة برامج تلفزيونية منها: "كلام جرايد – 2005"، "مصرى أصلى – 2010"، "اتجنن مع كوكاكولا – 2013". كتب وقدم الحلقات الوثائقية "وصفوا لى الصبر - عن الكتابة وأهلها" على إحدى القنوات. كتب عدة مسرحيات من بينها: "يا طالع القلعة"، "شغل عفاريت". وكتب للتليفزيون مسلسل الكارتون "سوبر هنيدى".

حصل على عدة جوائز من بينها: جائزة أفضل كاتب فى 2015 فى استفتاء مجلة "الشباب"، وحصل كتابه "إذاعة الأغانى" على جائزة أفضل كتاب فى 2015 فى استفتاء المكتبات والقراء. كتب لمعظم الصحف والمجلات المصرية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة