خالد صلاح

الشرقية للدخان: دخل السجائر ثانى دخل بعد قناة السويس للدولة

الخميس، 12 يوليه 2018 02:39 ص
الشرقية للدخان: دخل السجائر ثانى دخل بعد قناة السويس للدولة محمد عثمان هارون رئيس الشركة الشرقية للدخان
كتب محمد شرقاوى
إضافة تعليق

أكد المحاسب محمد عثمان، رئيس الشرقية للدخان أنه من المقرر زيادة أسعار السجائر ابتداء من اليوم، وفقا لقانون التأمين الصحي الشامل الذي أقره البرلمان في يناير الماضي، مضيفا أن حجم الأرباح 58 مليار جنيه من السجائر وتأتى ثانى قيمة أرباح بعد دخل قناة السويس لمصر.

وتابع عثمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة صدى البلد "من المقرر زيادة كل علبة سجائر بقيمة 1.5 جنيه كحد أدني ابتداء من اليوم" مشيرا إلى أن 75 قرشا من قيمة الزيادة مخصصة للتأمين الصحي، و75 أخرى مخصصة للضريبة، لافتا إلى أن قيمة الزيادة قد تتخطي 1,5 جنيه، بحيث تتقاسم الشركة والدولة قيمة الزيادة بنسبة 50% لكلتيهما.

واستطرد عثمان "سيتم زيادة أسعار كافة أنواع المعسل بنسبة 10% ابتداء من اليوم"، مشيرا إلى أن مصر تستهلك 4 مليارات علبة سجائر، و50 ألف طن معسل في السنة، بقيمة 75 مليار جنيه ، لافتا إلى أن التأمين الصحي سيحصل على 3 مليارات جنيه بعد زيادة أسعار السجائر، والشركة يعمل بها 14 الف موظف.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة