خالد صلاح

مونديال الأدب.. بدء المنافسة بين المغرب ونيجيريا من أجل الوصول للنهائى

الأربعاء، 11 يوليه 2018 09:00 م
مونديال الأدب.. بدء المنافسة بين المغرب ونيجيريا من أجل الوصول للنهائى مونديال الأدب 2018 منافسة بين المغرب ونيجيريا
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

أعلن مونديال الأدب، المقام فى البرتغال، بالتزامن مع كأس العالم 2018، فى روسيا، اليوم، الأربعاء، عن بدء المنافسة بين المغرب ونيجيريا.

مونديال الأدب منافسة بين المغرب ونيجيريا

 

وتقام المنافسة بين المغرب ونيجيريا، حيث يمثل المغرب الكاتب الفرنسى من أصول مغربية طاهر بن جلون، ويمثل نيجريا، الكاتبة شيماماندا نغوزى أديشى ممثلة نيجيريا.

طاهر بن جلون
 

وفى هذه المنافسة يواجه الكاتب المغربى طاهر بن جلون، يعتمد الطاهر بن جلون (1 ديسمبر 1944) الذى ينتمى إلى الجيل الثانى من كتاب المغارب ممن يكتبون باللغة الفرنسية، على رصيده الإبداعى فى الشعر والرواية والقصة، وما يميزه أعماله من طابع فولكلورى والعجائبى، الذى مكنه من الحصول على جائزة جونكور الفرنسية فى رواية "ليلة القدر".

شيماماندا نغوزى أديشى
 

وكذلك سوف تعتمد النيجيرية شيماماندا نغوزى أديشى (1977) على رصيده الأدبى، وأعمالها الأكثر شهرة، بعد حصولها على عدة جوائز أدبية، وأبرز هذه الأعمال الأدبية "زهرة الكركدية الأرجوانية"، و"نصف شمس صفراء"، ورواية "أمريكانا".

يشار إلى أن مونديال الأدب أطلقه موقع ثقافى فى البرتغال، على هامش مباريات كأس العالم 2018، المقام فى روسيا، وعلى غرار جدول مباريات كأس العالم 2018، أتت المنافسة فى مونديال الأدب، وفقا لجدول مباريات المجموعات، 16 مباراة، بـ 32 كاتبا يمثلون الدول المشاركة فى مباريات كأس العالم 2018.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة