خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

حقن غاز ثانى أكيد الكربون أحدث صيحة فى التخلص من دهون الكرش

السبت، 09 يونيو 2018 05:30 م
حقن غاز ثانى أكيد الكربون أحدث صيحة فى التخلص من دهون الكرش الكرش
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن استخدام غاز ثانى أكسيد الكربون (كربوكسيرابي) يحد من الدهون فى البطن.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الباحثون الأمريكيون أن التقنية الجديدة تقضى على الدهون حول المعدة ومع ذلك، فإن التغييرات كانت قليلة ولم تسفر عن تقليل الدهون على المدى الطويل.

وقال المؤلف الرئيسى الدكتور مراد علم، نائب رئيس قسم الأمراض الجلدية فى كلية الطب فى جامعة نورث وسترن فى فينبيرج: "يمكن أن يكون (كربوكسيرابي) وسيلة جديدة وفعالة لتقليل الدهون".

وتابع "علم" أن فوائد التقنية الجديدة هى أنها غاز مأمون وغير مكلف، وحقنها فى الجيوب الدهنية قد يفضلها المرضى الذين يحبون العلاجات الموضعية، وأصبح خفض الدهون غير الجراحى أكثر طلبًا من قبل المرضى.

وأضاف الباحثون أن طريقة عمل "كربوكسى ثيرابي" غير مفهومة جيدًا، ويعتقد أن حقن ثانى أكسيد الكربون يسبب تغيرات فى دوران الأوعية الدقيقة، ويدمر الخلايا الدهنية.

جدير بالذكر أن التقنيات الحالية التى تستخدم بشكل روتينى فى الحد من الدهون غير الجراحية تشمل التحلل بالتبريد الكهربى، والموجات فوق الصوتية عالية الكثافة، والترددات الراديوية، والحد من الدهون بمساعدة الليزر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

إزاى تخسس كرشك فى رمضان؟

الثلاثاء، 29 مايو 2018 10:00 ص

نصائح تساعدك فى التخلص من الكرش

الأحد، 22 أبريل 2018 10:00 م

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة