خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خدعوك فقالوا.. الفول مضر للقولون ويسبب انتفاخه

الجمعة، 08 يونيو 2018 06:00 ص
خدعوك فقالوا.. الفول مضر للقولون ويسبب انتفاخه فول
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 خلال شهر رمضان يكثر الصائمون من تناول الفول أثناء تناولهم لوجبة السحور، لأنه يقلل من الشعور بالجوع، خلال ساعات الصيام الطويلة، ولكن هل تعلم أن العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أكدت على ضرورة تناول الفول بشكل دائم وليس في رمضان فقط لأنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية؟.. هذا ما ستتعرف عليه خلال الأسطر القادمة.

 الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة، أكد أن الفول من أساسيات الموائد السحور خلال شهر رمضان، ولكن يجب أن يصبح من أساسيات الموائد يوميا وليس خلال شهر رمضان فقط، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، كالكلسيوم والبروتين وبعض الفيتامينات الهامة.

وأشار محمد حلمي،  أن هناك بعض أمر شائع عن تناول الفول، وهو أنه مضر لصحة القولون يتسبب في إصابته بالإنتفاخات والمشاكل  والألم الذي يصعب تحمله، ويعرض الشخص للإصابة بالإمساك، وهذا أمر غير علمي بالمرة، لأن الأبحاث العلمية الحديثة أكدت عكس ذلك.

وأضاف استشاري السمنة والنحافة، أن هناك  دراسة امريكية طبية أجريت على اكثر من 2000 شخص مرضي باورام القولون، وكان نظامهم الغذائي هو الفول، لمدة شهريين وتبين أنهم تم شفائهم من الأورام، ومنع عودتها مرة أخري، ويرجع ذلك لتواجد مادة "فيتات" المتواجدة في الفول والتي تحمي الجسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة