أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى ميلاد محمود مرسى.. كتالوج التعامل مع شخصية "عتريس" 2018

الخميس، 07 يونيو 2018 07:00 م
فى ذكرى ميلاد محمود مرسى.. كتالوج التعامل مع شخصية "عتريس" 2018 محمود مرسى
كتبت اسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحد الفنانين الذين أثروا فى تاريخ السينما المصرية بما قدم من أدوار مهمة على مدار مشواره الفنى، إنه الفنان محمود مرسى أو "عتريس" السينما المصرية، الذى تحل اليوم ذكرى ميلاده، حيث يعتبر دور عتريس الذى قدمه فى فيلم شىء من الخوف من العلامات البارزة فى مشواره الفنى.

فبالرغم من حبه الشديد لفؤادة إلا أن نشأته على يد جده بالشكل القاسى جعلت منه "طاغية"، يصعب التعامل معه، فقدم دورًا له ملامح صعبة لنموذج الرجل، ربما تقابل الكثيرات نفس ملامح تلك الشخصية، أو ما يشابهها بعض الشىء، فتفضل الكثيرات تجنب التعامل معه، فى حين تتخذ بعضهن الجانب الضعيف فى العلاقة.

ولكن يبدو أن عالم السمات الشخصية، والعلاقات الأسرية له رأى آخر فى ذلك فى ترويض تلك الشخصية، والتعامل معها بأفضل طريقة، فلنستعرض فى السطور التالية كتالوج التعامل مع عتريس 2018، وذلك بحسب ما تقوله خبيرة العلاقات الأسرية "لانا محى"، لـ"اليوم السابع":

عتريس1
عتريس1

 

اغمريه بحنانك

أفضل طريقة للتعامل مع تلك الشخصية مثل عتريس هو البدء بالهدوء، وعدم المبادرة بالانفعال، لأنه يكون من أكثر الشخصيات القابلة للانفعال بسرعة، فتنصحك خبيرة العلاقات الأسرية بالاهتمام بتلك الشخصية وبأدق تفاصيل يومه، دون الدخول فى إطار أن يشعر بأنكِ مسئولة عنه.

اسمعيه وقت الغضب

عند الغضب اعلمى أن النقاش والحديث الهادئ هو أفضل طريق للتفاهم بينكما، وعند النقاش فى أمر ما احرصى على التحدث فى نقاط محددة دون الدخول فى أمور أخرى، والحرص على الخروج من ذلك الحديث بأهداف ونقاط ونتائج واضحة.

 

عتريس
عتريس

 

حددى إطار للعلاقة

عند التعامل مع مثل تلك الشخصية فى العلاقات الإنسانية المختلفة، احرصى على تحديد إطار عام وخارجى لشكل العلاقة، وذلك يوفر عليكِ الكثير من الجدال الذى ستدخلين فيه إذا لم تقومى بذلك، فمثل تلك الشخصيات صعبة التعامل النقاط المحددة والطريق الواضح عند التعامل تكون أفضل طريقة للتعامل.

علميه من صفاتك الجيدة

إذا كان عتريس زوجك، فاحرصى على نقل بعض الصفات الهادئة من طريقة تعاملك معه على مدار اليوم، فتجنبى الانفعال، واختارى الوقت المناسب للنقاش معه، والتوقيت الأنسب لطرح بعض الامور، وتوضح خبيرة العلاقات الأسرية، أو تلك الشخصيات التى تعطى إحساسًا للآخرين بأنها شخصية صعبة التعامل تكون أسهل الشخصيات التى يمكن ترويضها بالحنان والاحتواء.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة