صور.. العالم هذا الصباح.. متظاهرو نيكاراجوا يطلقون قذائف هاون خلال احتجاجاتهم.. ترامب يقيم مأدبة إفطار لمسلمين بالبيت الأبيض.. ارتفاع ضحايا ثوران بركان جواتيمالا لـ99 قتيلا.. جوجل تختبر نموذجا للسيارة الطائرة

الخميس، 07 يونيو 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. متظاهرو نيكاراجوا يطلقون قذائف هاون خلال احتجاجاتهم.. ترامب يقيم مأدبة إفطار لمسلمين بالبيت الأبيض.. ارتفاع ضحايا ثوران بركان جواتيمالا لـ99 قتيلا.. جوجل تختبر نموذجا للسيارة الطائرة العالم هذا الصباح
كتب ــ محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز ـ أ.ف.ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت حدة الاحتجاجات العنيفة فى نيكاراجوا، حيث أطلق المتظاهرون فى نيكاراجوا "قذائف هاون" محلية الصنع، خلال مظاهراتهم العنيفة المستمرة منذ أكثر من شهر ضد الرئيس دانييل أورتيجا، احتجاجا على الفساد والحياة الاجتماعية المتردية فى البلاد.

ومن العنف فى نيكاراجوا إلى مأدبة الإفطار التى أقامها ترامب، داخل البيت الأبيض، حيث استقبل للمرة الأولى سفراء عدد من الدول الإسلامية بعد أن دعاهم على مأدبة إفطار فى البيت الأبيض، وخلافا للتقاليد الرئاسية الأمريكية، لم يدع الرئيس الأمريكى فى السنة الأولى من ولايته 2017، إلى إفطار العام الماضى.

ومن مأدبة الإفطار الرمضانى فى البيت الأبيض، إلى بركان جواتيمالا والذى ارتفعت حصيلة ضحاياه إلى 99 قتيلا، حيث قالت وكالة إدارة الكوارث والطب الشرعى فى جواتيمالا، إن عدد القتلى جراء ثوران بركان هائل فى البلاد ارتفعت وأن ثوران البركان يعد هو الأكبر منذ 4 عقود.

ولمزيد من التفاصيل:
متظاهرو نيكاراجوا يطلقون قذائف هاون خلال احتجاجاتهم

فى خطوة تصعيدية جديدة، أطلق المتظاهرون فى نيكاراجوا "قذائف هاون" محلية الصنع، خلال مظاهراتهم العنيفة والمستمرة منذ أكثر من شهر ضد الرئيس دانييل أورتيجا، احتجاجا على الفساد والحياة الاجتماعية فى البلاد.

وأدى إطلاق الإصلاحات التى أعلنها الرئيس لنظام المعاشات بنيكاراجوا إلى خلق حركة من الاحتجاجات العنيفة فى جميع أنحاء البلاد، وذلك منذ منتصف شهر أبريل الماضى؛ ما أسفر عن مقتل 121 شخصا حتى الآن وإصابة 1300 آخرين، وذكر راديو "أوروبا 1" اليوم الأربعاء أن موجة تظاهرات بدأت فى منتصف شهر أبريل الماضى ضد حكومة الرئيس "دانييل اورتيجا".

وقالت السكرتيرة التنفيذية لمركز نيكاراجوا لحقوق الانسان مارلين سييرا، إن حصيلة الضحايا ارتفعت خلال الأيام الأخيرة، حيث تم رصد 10 وفيات جراء أعمال عنف بين المتظاهرين والشرطة فى "ماسايا" بجنوب البلاد الواقعة فى أمريكا الوسطى.

يذكر أنه منذ عدة أيام، أصبحت "مسايا" مركزًا للاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة الذين يحاولون إزالة الحواجز العديدة التى تعيق شوارع هذه المدينة التى يبلغ تعداد سكانها 100 ألف نسمة.

أحد المتظاهرين يحمل ماسورة مدفع هاون
أحد المتظاهرين يحمل ماسورة مدفع هاون

 

إطلاق قذيفة هاون خلال الاحتجاجات
إطلاق قذيفة هاون خلال الاحتجاجات

 

المتظاهرون يحملون رصاص
المتظاهرون يحملون رصاص

 

متظاهر يطلق قذيفة هاون خلال الاحتجاجات
متظاهر يطلق قذيفة هاون خلال الاحتجاجات

 

متظاهرة تحمل مدفع محلى الصنع
متظاهرة تحمل مدفع محلى الصنع

 

وضع القذيفة داخل مدفع محلى الصنع
وضع القذيفة داخل مدفع محلى الصنع

ترامب يقيم مأدبة إفطار للمسلمين داخل البيت الأبيض
 

 استقبل الرئيس الأمريكى للمرة الأولى منذ وصوله لحكم أمريكا سفراء عدد من الدول الإسلامية على مأدبة إفطار فى البيت الأبيض، وخلافا للتقاليد الرئاسية الأمريكية، لم يدع ترامب فى السنة الأولى من ولايته 2017، الى افطار العام الماضى.

وحضر الإفطار أكثر من 50 شخصا، وقال ترامب "لكل منكم ولمسلمى العالم أجمع: رمضان مبارك". وتحدث عن "علاقات الصداقة والتعاون المتجددة مع شركائنا فى الشرق الاوسط".

 

ترامب يستقبل المسلمون فى البيت الأبيض
ترامب يستقبل المسلمين فى البيت الأبيض

 

ترامب يلقى كلمة أمام خلال حفل الافطار
ترامب يلقى كلمة خلال حفل الإفطار

 

مسلمون يفطرون فى البيت الأبيض
مسلمون يفطرون فى البيت الأبيض

ارتفاع ضحايا ثوران بركان جواتيمالا لـ99 قتيلا
 

ومن ناحية أخرى، قالت وكالة إدارة الكوارث والطب الشرعى فى جواتيمالا، إن عدد القتلى جراء ثوران بركان هائل فى البلاد ارتفع، الأربعاء إلى 99 قتيلا، وثوران البركان يوم الأحد الماضى هو الأكبر منذ 4 عقود.

أعلنت السلطات فى جواتيمالا، مساء الأربعاء، أن حصيلة الضحايا الذين سقطوا من جراء ثوران بركان "فويجو" الاحد بلغت 99 قتيلا على الاقل فى حين لا يزال حوالى 200 شخص فى عداد المفقودين.

وقال "المعهد الوطنى للطب الشرعي"، الهيئة المولجة التعرّف على هويات الضحايا، إن عدد الجثث التى تسلمها حتى الآن بلغت 99 جثة تم التعرف على 28 منها فقط.

وكانت حصيلة رسمية سابقة أفادت بمقتل 75 شخصا وفقدان 192 آخرين إثر دخول البركان فى حالة ثوران الأحد قذف خلالها حمما ملتهبة وانبعثت منه أدخنة سامة غطت ارجاء المنطقة ولا سيما القرى المجاورة له ومدينة انتيغوا، أهم موقع سياحى فى البلاد.

ويبلغ ارتفاع بركان فويجو (بركان النار) 3763 مترا ويبعد 35 كلم جنوب غرب العاصمة جواتيمالا، وأدت الخشية من ثوران البركان مجددا الى تأخر عمليات الانقاذ وانتشال الجثث، علما بأن "فويجو" لم يدخل فى حالة سبات فهو سجل مساء الثلاثاء انفجارا قويا تسبب بحالة هلع لدى السكان الذين عاد قسم منهم الى دياره، كما يتم رصد انفجار صغير بداخله كل اربع او خمس ساعات بينما يواصل الرماد الانبعاث منه.

 

استمرار البحث اسفل الرماد البركانى
استمرار البحث اسفل الرماد البركانى

 

 

استمرار البحث عن المفقودين
استمرار البحث عن المفقودين

 

استمرار تدفق الدخان من فوهة البركان
استمرار تدفق الدخان من فوهة البركان

 

البحث عن المفقودين
البحث عن المفقودين

 

السكان يحملون جثمان أحد الضحايا
السكان يحملون جثمان أحد الضحايا

 

بكاء ذوى الضحايا
بكاء ذوى الضحايا

 

تشييع جثمان ضحايا البركان
تشييع جثمان ضحايا البركان

 

تشييع جثمان عدد من الضحايا
تشييع جثمان عدد من الضحايا

 

جانب من تشييع جثامين الضحايا
جانب من تشييع جثامين الضحايا

 

جثمان أحد الضحايا
جثمان أحد الضحايا

 

ذوى الضحايا يبكون
بكاء ذوى الضحايا

 

رجال الانقاذ بمحيط الانفجار البركانى
رجال الإنقاذ بمحيط الانفجار البركانى

 

رجال الانقاذ يبحثون عن المفقودين
رجال الإنقاذ يبحثون عن المفقودين

 

فرض طوق أمنى بمحيط الانفجار البركانى
فرض طوق أمنى بمحيط الانفجار البركانى

"جوجل" تختبر نموذجا للسيارة الطائرة
 

فيما، أجرت شركة "كيتى هوك" التابعة لـ "جوجل" اختبارا لنموذج سيارة طائرة، ومن المنتظر أن تعرض جوجل السيارة فى شكلها النهائى آواخر هذا العام بحسب "روسيا اليوم".

وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية، صورا لمحاولات الطيران بها، وأعلنت شركة كيتى هوك الناشئة والمدعومة من قبل لارى بيج المؤسس المشارك لشركة جوجل عن أولى سياراتها الكهربائية الطائرة المسماة Kitty Hawk Flyer، والتى سوف تكون متاحة للجماهير بحلول نهاية العام الحالي.

وهى طائرة خفيفة شخصية مصممة للطيران فى المناطق غير المزدحمة ولا سيما على المياه العذبة بحيث إنه لا يمكنها الانتقال ضمن المدن، كما أن هذه الطائرة لا تتطلب رخصة طيار مما قد يفتح الباب نحو الاستعمالات الترفيهية على نطاق واسع، وبفضل تصميمها خفيف الوزن فإن العملاء ليسوا بحاجة إلى الحصول على أى تراخيص لاستعمالها.

نموذجا للسيارة الطائرة فوق أحد البحار
نموذج للسيارة الطائرة فوق أحد البحار

 

نموذجا للسيارة الطائرة فى الجو
نموذج للسيارة الطائرة فى الجو

 

نموذجا للسيارة الطائرة
السيارة الطائرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة