صور.. العالم هذا المساء.. أمريكا: فندق كابيلا يستضيف قمة ترامب وكيم بسنغافورة..ماكرون يحذر من خطر نزاع بعد خطة إيران لزيادة تخصيب اليورانيوم..والبرازيل تغير مواعيد العمل لإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة المونديال

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 10:18 م
صور.. العالم هذا المساء.. أمريكا: فندق كابيلا يستضيف قمة ترامب وكيم بسنغافورة..ماكرون يحذر من خطر نزاع بعد خطة إيران لزيادة تخصيب اليورانيوم..والبرازيل تغير مواعيد العمل لإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة المونديال حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت قمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون الأحداث العالمية، مساء اليوم الثلاثاء حيث حدد البيت الأبيض فندق كابيلا فى جزيرة سنتوسا السياحية مكانا لعقد اللقاء، ومن أمريكا إلى التشيك اندلعت تظاهرات ضد الحكومة للمطالبة بعدم التدخل فى العمل الإعلامى.

وفى البرازيل، قامت السلطات البرازيلية بتغيير ساعات العمل فى البلاد لإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة مباريات كأس العالم، أما فى النمسا انتشرت فى شوارع العاصمة فيينا أعلام روسيا وصور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، استعدادا لزيارته اليوم.

وإليكم التفاصيل...

البيت الأبيض: قمة ترامب وكيم ستعقد بفندق كابيلا بجزيرة سياحية فى سنغافورة

البداية، أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن القمة المرتقبة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون بعد أسبوع ستعقد فى فندق كابيلا فى جزيرة سنتوسا السياحية فى سنغافورة.

وتضم هذه الجزيرة منتجعات سياحية عدة وملاعب جولف معروفة.

وقالت المتحدثة بإسم البيت الأبيض ساره ساندرز أن "المكان الذى تقرر لقمة سنغافورة بين الرئيس وكيم جونج أون سيكون فندق كابيلا فى جزيرة سنتوسا".

وأضافت "نحن نشكر للمضيفين فى سنغافورة حسن ضيافتهم".

ولم يعط البيت الابيض تفاصيل كثيرة حول هذا اللقاء التاريخى، مكتفيا بالقول ان أول لقاء ثنائى بين ترامب وكيم سيعقد عند الساعة التاسعة صباحا (01,00 ت غ) فى 12 يونيو.

وفندق كابيلا الفخم فى جزيرة سنتوسا بعيد عن التجمعات السكنية وبالتالى يمكن ضمان أمنه بشكل أسهل.

وتطالب واشنطن بنزع الاسلحة النووية لكوريا الشمالية بشكل "كامل ويمكن التحقق منه ولا عودة عنه"، مبدية استعدادها لتقديم ضمانات "لأمن" النظام.

فندق كابيلا بجزيرة سنتوسا
فندق كابيلا بجزيرة سنتوسا

 

فندق كابيلا
فندق كابيلا
 
مدخل الفندق
مدخل الفندق

 

ماكرون يحذر من خطر "نزاع" بعد إعلان إيران خطة لزيادة تخصيب اليورانيوم

وعلى صعيد أخر، حذر الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الثلاثاء جميع الأطراف من "تصعيد" قد يؤدى إلى اندلاع "نزاع" بعدما أعلنت إيران خطة لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم.

وقال ماكرون إثر محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "ادعو الجميع الى الحفاظ على استقرار الوضع وعدم الانجرار لهذا التصعيد لانه سيؤدى إلى أمر واحد، النزاع"، موضحا أن ما أعلنته طهران لا يعنى أنها خرجت من إطار اتفاق 2015 حول برنامجها النووى.

 

اجتماع ماكرون ونتنياهو

اجتماع ماكرون ونتنياهو

ماكرون ونتنياهو
ماكرون ونتنياهو
 

نتنياهو والرئيس الفرنسى
نتنياهو والرئيس الفرنسى

الآلاف فى التشيك يتظاهرون ضد رئيس الوزراء للمطالبة بحرية الإعلام

ومن ناحية أخرى، تظاهر عشرات الآلاف فى العاصمة التشيكية براغ، اليوم الثلاثاء ضد الرئيس التشيكى والحكومة التشيكية للمطالبة بحرية الإعلام.

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل صورة رئيس الوزراء رافضين التدخل الحكومى للسيطرة على دور الإعلام والتدخل فى المحتوى الإعلامى المقدم .

يذكرأن، تزينت سماء العاصمة التشيكية براج ،الأحد الماضى بالألعاب النارية ذات الألوان الزاهية، والنافورات التى زينت نهر نافلتا، احتفال بمرور مائة عام على استقلال البلاد.

الآلاف فى التشيك يتظاهرون ضد رئيس الوزراء للمطالبة بحرية الإعلام
الآلاف فى التشيك يتظاهرون ضد رئيس الوزراء للمطالبة بحرية الإعلام

 

جانب من الاحتجاجات فى التشيك
جانب من الاحتجاجات فى التشيك

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

البرازيل تغير مواعيد العمل لإتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة المونديال

واستعدادا لمونديال 2018، قررت الحكومة البرازيلية، تغيير ساعات العمل فى البلاد من اجل إتاحة الفرصة للجماهير لمتابعة مباريات كأس العالم 2018.

وأوضحت صحيفة (ذا صن) البريطانية أنه تقرر انتهاء ساعات العمل الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلى فى البرازيل فى الأيام التى تقام فيها مباريات السامبا مساء.
ويحصل الموظفون - عندما تقام مباريات البرازيل فى فترة ما بعد الظهر - على الضوء الأخضر لإنهاء أعمالهم بحلول الساعة الواحدة بعد الظهر.

يشار إلى أن البرازيل يستهل مشواره فى كأس العالم أمام سويسرا فى روستوف، يوم الأحد 17 يونيو، وتوقيت المباراة لن يؤثر إلا على عدد قليل من العمال.
وتنطلق مباريات كأس العالم يوم 14 يونيه الجارى وتستمر حتى 15 يوليو المقبل.

بيع الأعلام فى شوارع بيروت
أعلام المنتخبات المشاركة 

 

جانب من بيع الأعلام فى بيروت
الأعلام

فيينا تتزين لاستقبال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

ومن النمسا، انتشرت فى شوارع العاصمة فيينا أعلام روسيا وصور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، استعدادا لزيارته اليوم.

وتأتى الزيارة بمناسبة مرور 50 عاما على بدء إمدادات الغاز من الاتحاد السوفيتى السابق إلى هذه الدولة الأوروبية.

ومن المقرر أن يجرى الرئيس الروسى مباحثات مع الرئيس الفدرالى للنمسا، ألكسندر فان دير بالين، والمستشار الفدرالى النمساوى، سيباستيان كورتس، حيث ستتم مناقشة العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الدولية.

وأفاد السفير الروسى لدى فيينا، دميترى لوبينسكلا، أمس الاثنين بأن عددا من الوثائق أبرزها فى مجال الاقتصاد ستوقع خلال زيارة الرئيس بوتين، كما سيلتقى الرئيس بوتين رجال أعمال من النمسا.

بدوره صرح مساعد الرئيس الروسي، يورى أوشاكوف، بأن شركتى الطاقة الروسية "غازبروم والنمساوية "أو أم في"، تضعان اللمسات الأخيرة لاتفاقية تعاون حتى العام 2040، والتى تتناول أساسا إمدادات الغاز من روسيا إلى النمسا.

 ودعا الجميع الى الحفاظ على استقرار الوضع وعدم الانجرار لهذا التصعيد لانه سيؤدى إلى أمر واحد، النزاع"، موضحا أن ما أعلنته طهران لا يعنى أنها خرجت من إطار اتفاق 2015 حول برنامجها النووى.

3
لافتات ترحيبية ببوتين

 

5
لافتات بوتين فى فيينا

 

7
استعدادات لاستقبال الرئيس الروسى فى النمسا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة