رجيم تقليل السعرات الحرارية يوميا للنصف بالفواكه والخضراوات

الخميس، 07 يونيو 2018 03:00 ص
رجيم تقليل السعرات الحرارية يوميا للنصف بالفواكه والخضراوات رجيم - أرشيفية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن جعل الفواكه والخضراوات جزءا مهم من نظام غذائى صحى ومتوازن، ويمكن أن يساعدنا على الشعور بالشبع عند الرغبة فى إنقاص الوزن، لكن ليس كل أنواع الفواكه والخضراوات تقوم بذلك فبعضها يعد غير مناسبا للرجيم وفقا لموقع weightlossresources، وبعضها الآخر يمكن تناوله بقدر معين بدون تهديد وزنك.

العناية بالجسم 99
رجيم

 

سعرات حرارية أقل:

معظم الفواكه والخضراوات منخفضة فى السعرات الحرارية والدهون، وعالية الألياف مما يجعلها عاملا أساسيا لنجاح فقدان الوزن، كما أنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وكلها مهمة للوقاية من الأمراض.

ترينج رمادى
رجيم

يختار الكثيرون تجنب الموز والافوكادو والذرة الحلوة والجزر والبازلاء لاعتقادهم بأنها تعمل على زيادة الوزن، وفى المقابل يعتقد البعض منا أن تناول الخس أو الجريب فروت سيساعد فى تخفيف الوزن.

 

تقليل الدهون:

ويمكن أن تعتمدى على نفس كمية وحجم الوجبة التى تتناوليها بشرط استبدال بعض الدهون والكربوهيدرات بالخضراوات والفاكهة لتنجحى فى تقليل حوالى نصف السعرات الحرارية التى تدخل جسمك يوميا.

 

على سبيل المثال، توفر الوجبة المكونة من 150 جراما من صدور الدجاج المشوى، و300 جرام من البطاطس، و20 جراما من الزبدة، و30 جراما من الجبن قليل الدسم، وزن إجمالى يبلغ 500 جرام، وتبلغ السعرات الحرارية  790 سعرا حراريا.

طريقة عمل الفراخ بالروزمارى
رجيم

لكن إذا قومتى بتبديل هذه الوجبة إلى 130 جراما من صدور الدجاح، والبطاطس 200 جرام، 5 جرامات من الزبدة، 80 جراما من البروكلى، الجزر 45 جراما والسلطة الخضراء 40 جراما، سوف تحصلين على نفس الوزن وهو 500 جرام، ولكن مقابل 480 سعرا حراريا فقط.









الموضوعات المتعلقة

رجيم صحى من غير ما تحسى بالجوع

الأربعاء، 06 يونيو 2018 02:00 ص

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة