خالد صلاح

للوقاية من سرطان الثدى.. تناولى الخضروات والفواكه وبلاش أيس كريم كتير

السبت، 26 مايو 2018 01:00 م
للوقاية من سرطان الثدى.. تناولى الخضروات والفواكه وبلاش أيس كريم كتير خضروات - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، عن أن تناول غذاء قليل الدسم مع الكثير من الفواكه والخضروات يمكن أن يحمى النساء من سرطان الثدى.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ووجد الباحثون، أن النساء اللواتى قلل استهلاكهن للآيس كريم والكعك وغيرها من منتجات الألبان، كانت أقل عرضة للوفاة بسبب المرض.

وقال الفريق من مركز هوب ناشونال الطبى، فى كاليفورنيا ومدرسة هارفارد للثقافة العامة بجامعة هارفارد، إن النساء اللائى يعانين من سوء حالة مرضية تطور لديهن عددا أقل من الأورام بعد التخلص من الدهون.

ومع واحد من كل ثمانية نساء أمريكيات يصبن بسرطان الثدى على مدار حياتهن، يأمل الباحثون أن تساعد النتائج على زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة جنبا إلى جنب مع العلاج الطبى.

ولتأكيد نتائج الدراسة، نظر الفريق فى ما يقرب من 49 ألف امرأة بعد انقطاع الطمث تتراوح أعمارهن بين 50 و79 سنة خلال تجربة تعديل النظام الغذائى لمبادرة صحة المرأة.

ووجد الفريق أن خفض الدهون وتناول الفواكه والخضروات يخفض عدد الوفيات من 120 إلى 68 فقط.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة