فايز بركات يطالب بإدخال ملف المصانع المتعثرة ضمن المشروعات القومية للدولة

الإثنين، 04 يونيو 2018 11:44 ص
فايز بركات يطالب بإدخال ملف المصانع المتعثرة ضمن المشروعات القومية للدولة النائب فايز بركات
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم النائب فايز بركات، نائب أشمون بمحافظة المنوفية، بسؤال من خلال مجلس النواب إلى المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، بخصوص ما توصلت إليه الوزارة فى ملف المصانع المتعثرة، مشيراً إلى أهمية تلك المصانع بالنسبة للاقتصاد المصري، وضرورة العمل على حل مشكلاتها والوقوف على أسباب تعثرها لإعادة تشغيلها مرة أخرى. 

 

وتساءل النائب عن الدور الذى يمارسه صندوق المخاطر لحل أزمة المصانع المتعثرة، خاصة أنه تم تشكيله خصيصاً لتمويل المصانع المتعثرة وإعادة تشغيلها، ولكن لم نر له أى وجود فعلى على أرض الواقع حتى الآن، ومتى سيتم إطلاق مبادرة البنك المركزى التى أعلن عنها فى منتصف الشهر الحالى لإحياء المصانع المتعثرة؟، ما الذى توصلت إليه خطة وزارة الصناعة بشأن الأزمة بعد إعلانها عام 2017 أنه سيكون عام إغلاق ملف المصانع المتعثرة نهائيا؟.

 

وأوضح النائب أن أسباب تعثر هذه المصانع كلياً أو جزئياً يرجع إلى التعثر المادى بسبب عدم تسديد القروض للبنوك أو خلاف بين الشركاء، وهو ما أدى إلى تضرر نحو ربع مليون عامل فى تلك المصانع وتعرضهم للتسريح، مؤكداً على أهمية مساعدة تلك المصانع لأنها تمثل خطوة تنموية تخدم الاقتصاد المصري، واجتماعية تعمل على توفير آلاف فرص العمل للعمال والشباب.

 

وطالب النائب بضرورة الاسراع فى إعادة فتح المصانع المتعثرة، واعتبار ذلك ضمن المشروعات القومية للدولة، نظراً لما سيضيفه للاقتصاد المصرى من موارد مالي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة