أكرم القصاص - علا الشافعي

مش بس نضافة.. 3% فقط من الأمريكيين يغسلون أيديهم بشكل صحيح عند طهو اللحوم

السبت، 30 يونيو 2018 10:23 ص
مش بس نضافة.. 3% فقط من الأمريكيين يغسلون أيديهم بشكل صحيح عند طهو اللحوم غسل اليدين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يعرف معظم الأمريكيين كيفية تنظف أيديهم بشكل صحيح قبل طهو الطعام، خاصة اللحوم.. وفقا لدراسة جديدة أجريت من قبل "وزارة الزراعة الأمريكية" على أكثر من 383 شخصا قاموا بإعداد الأطعمة.

ولوحظ أن 3% فقط منهم يغسلون أيديهم بطريقة من شأنها حمايته من التسمم الغذائى، إلا أن طريقة غسيل أيديهم تكون متسرعة ومجرد غمس تحت مياه الصنبور دون استخدام الصابون.

كما وجد أن 34% فقط استخدموا مقياس الحرارة للتحقق من أن اللحم قد تم طهوه ونضجه بصورة كاملة، حيث تعد اللحوم النيئة أو نصف المطهوة أسرع الطرق لانتقال الأمراض والتسمم الغذائى.

غسل اليدين
غسل اليدين

ويقدر "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكى معاناة 48 مليون أمريكى من الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء كل عام، فيما يلقى 3 آلاف منهم حتفه، ويدخل نحو 128.000 المستشفى.

ويعد الأطفال والمسنون أكثر الفئات عرضة، بشكل خاص، للخطر، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من تدنى كفاءة جهازهم المناعى من المرضى الذين خضعوا لجراحات زرع الأعضاء، لذا تشن وزارة الزراعة الأمريكية حملة سنوية للتوعية بأخطار التسمم الغذائى وتدنى مستويات النظافة الشخصية ونظافة المطابخ .

وأوضح المشككون فى جدوى وفاعلية حملات التوعية أن 75% فقط ممن خضعوا لبرامج التوعية نفذوا الإرشادات والنصائح عند طهو الأطعمة أو عند تنظيف مطبخهم.

وشدد برامج التوعية على ضرورة غسل الأيدى لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون بعد التعامل مع اللحوم النيئة أو الدواجن أو البيض، مع تجفيف اليدين جيدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة