انسى الترهلات.. 8 وصفات منزلية لعضلات بطن مشدودة

السبت، 30 يونيو 2018 06:00 ص
انسى الترهلات.. 8 وصفات منزلية لعضلات بطن مشدودة صورة أرشيفية - عضلات البطن
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترهلات البطن من الأشياء المزعجة للجميع وخاصة السيدات، وظهر فى الآونة الأخيرة علاجات طبية ومستحضرات تجميل لعلاج ترهلات البطن ولكنها لا تعطى النتيجة المرجوة، ولذلك فمن الأفضل اتباع العلاجات الطبيعية بالمنزل لرخص ثمنها وضمان عدم إضرارها بالبشرة ونتائجها الفعالة، وهو ما نوضحه فى السطور التالية نقلا عن موقع "Boldsky" الهندى.

ما_فوائد_بياض_البيض_للوجه

1-بياض البيض

على مر العصور، استخدمت النساء بياض البيض لأغراض شد الجلد، لما به من مادة قابضة فى الطبيعة ويحتوى على بروتينات يمكن أن تشد الجلد، فقط قومى بوضع بياض البيض فى جميع أنحاء المنطقة المصابة والسماح لها بأن تجف، بعد 20-25 دقيقة، يتم مسح البقايا بمنشفة مبللة، ويمكن استخدم هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج فعالة.

فوائد_زيت_جوز_الهند_للرموش

2. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مكون قوى لشد الجلد المترهل، ويمكن للعناصر الغذائية الموجودة فى هذا الزيت متعدد الاستخدامات أن تعمل عجائب على حالة الجلد المفكك.

تُسخّن 2-3 ملاعق من زيت جوز الهند فى المايكروويف وتدليك البطن باستخدامه، واتركه ليلاً واشطفه بماء فاتر فى الصباح، حاول القيام بذلك قبل الذهاب للنوم لشد بشرة البطن.

فوائد-ماء-الورد-للبشرة

3. ماء الورد

يحتوى على خصائص الشفاء ويعد من المهدئات التى تجعل منه مكونًا رائعًا لتنعيم البشرة، فقط ضع ماء الورد فى جميع أنحاء المنطقة المصابة واتركه طوال الليل، وفى الصباح اشطفه بالماء الفاتر.

download (1)

4. زيت اللوز

غنى بالعديد من المواد الغذائية وفيتامين E، وزيت اللوز هو أيضا علاج قوى لشد جلد البطن، فقط ضع زيت اللوز على بطنك ودلك بلطف لمدة 10-15 دقيقة، جرب هذا العلاج فى المنزل مرة واحدة فى اليوم على الأقل للحصول على النتائج المرجوة.

5. الصابون الطبيعى

يتم صناعة معظم الصابون التجارى فى الوقت الحاضر من المواد الكيميائية القاسية التى يمكن أن تسبب ضررا على جلدك وتفاقم مشكلة ترهل الجلد، لذا فمن الأفضل استخدام الصابون الطبيعى بدلًا منه، إما شرائها من المتجر أو صنع الصابون الخاص بك فى المنزل.

6. التقشير المنتظم

التقشير هو طريقة تجميل ليست فقط ضرورية للحفاظ على المسام نظيفة ولكن أيضا لشد ترهل الجلد، فمن الضرورى أن تقشر على الأقل مرتين فى الأسبوع لمساعدة البشرة على البقاء ناعمة وثابتة، يمكنك خلط مزيج من دقيق الشوفان وزيت الزيتون، افرك منطقة البطن مع المزيج الناتج لتحسين ملمس الجلد وجعله ثابتًا.

7. ملح البحر

مركبات مثل البوتاسيوم والبروميد تجعل من ملح البحر مكونا استثنائيا لشد جلد البطن، فقط يتم مزج ½ ملعقة صغيرة من ملح البحر مع زيت فيتامين E وفركه فى جميع أنحاء منطقة البطن، بمجرد الانتهاء من ذلك، اشطف البقايا بالماء الفاتر، استخدم هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج مرئية.

201803140140424042

8. عصير الليمون

يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C تمكنه من تحسين مرونة الجلد، فقط ضع عصير الليمون فى جميع أنحاء المنطقة المصابة واتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطف البقايا بالماء الفاتر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة