علشان متتعقديش.. اعرفى ازاى تتخلصى من ترهلات البطن بعد الولادة

الخميس، 03 مايو 2018 10:00 م
 علشان متتعقديش.. اعرفى ازاى تتخلصى من ترهلات البطن بعد الولادة كيفية التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" كلى الضعف علشان الجنين بيتغذى منك".. هذا هو الاعتقاد السائد عند الكثير من الأسر والذين ينصحون أبنائهم بزيادة عدد وجباتهم اعتقادا منهم أنها الطريقة الوحيدة التى يتغذى منها الجنين، ولا يعرفون الأضرار الناجمة عنها من زيادة الوزن المتسبب فى تراكم الدهون التى تؤدى إلى ترهلات البطن وكبر حجمها بعد الولادة، وهى المشكلة التى يعانى منها أغلب السيدات الحوامل بعد الولادة بظهور دهون كثيرة فى البطن يصعب التخلص منها .

وهنا وضحت دكتورة لميس مراد، خبيرة التغذية والتجميل، الأسباب التى تؤدى إلى ترهلات البطن بعد الولادة وكيفية التغلب عليها فى الآتى :

ترهل البطن بعد الولادة
ترهل البطن بعد الولادة

ـ خطأ الاعتقاد السائد عند الكثير بأنه على الأم أن تزيد من وجبتها حتى يتغذى الجنين، له دخل كبير فى زيادة وترهل البطن بعد الولادة، مؤكدة أن وجبة الأم لا علاقة لها بتغذية الجنين وأنه من الأفضل أن تتناول الأطعمة المغذية كالفاكهة والفيتامينات للحفاظ على صحتها والجنين وليس بزيادة عدد وجباتها .

ـ على الأم أن تحافظ على وزنها طوال فترة الحمل بحيث لا تتعدى الزيادة الطبيعية المقررة لها فى الحمل، حتى لا تعانى من مشكلة ترهل البطن بعد الولادة .

ـ عمل تمرينات رياضية بعد الولادة ولكن ليس بشكل مباشر وإنما من بعد فترة النقاهة لشد البطن، وعليها أن تحزر من الرياضة التابعة للولادة بشكل مباشر حتى لا تعود عضلات البطن لوضعها الطبيعى

ـ فى حالة الترهل المبالغ فيه للبطن والذى يحدث غالبا بعد الولادة اكثر من مرة أن تلجأ لعمليات التجميل لشد البطن والتخلص من الدهون الزائدة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة