من انهارده مفيش خوف من دكتور السنان..مبادرة "دنتاليا" لرفع الوعى الصحى فى حوارى مصر

الجمعة، 29 يونيو 2018 09:00 م
من انهارده مفيش خوف من دكتور السنان..مبادرة "دنتاليا" لرفع الوعى الصحى فى حوارى مصر فريق دنتاليا
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعد العيادات بشكلها المعتاد، وقطع التذاكر والحجز هو المتواجد فقط على الساحة الطبية فى السنوات الأخيرة، بل وضع الشباب من طلاب وأطباء كليات الطب المختلفة بصمتهم الخاصة لرفع الوعى الصحى لدى الناس، ولعل ما فعله مجموعة من الشباب  تحت شعار التطوع والعمل التوعوى بفريق "دنتاليا"، خير دليل على ذلك، فتحت إشراف مؤسسة "فاضيليا"، والمركز الثقافى البريطانى يقوم الفريق بالنزول للحوارى المصرية، والمناطق النائية من أجل التوعية بأهمية نظافة الأسنان دون الحاجة للمتابعة مع طبيب.

أثناء المبادرة1
أثناء المبادرة
الفريق
الفريق

"نظمنا فعاليات توعية فى مناطق مختلفة زى طنطا والإسماعيلية والمرج، وهدف الفريق غير ربحى"، كلمات بدأ بها جون حبيب أحد أعضاء الفريق حديثه لـ "اليوم السابع" حول المبادرة، بالشراكة مع "نقابة أطباء الأسنان، والجمعية المصرية لطب أسنان الأطفال"، يقوم الفريق بتنظيم الفعاليات وتعليم المواطنين ليكونوا نقطة الانطلاق.

أثناء المبادرة5
أثناء المبادرة
الفريق1
الفريق

"لاحظنا أن التوعية الصحية الأونلاين ضعيفة جدًا وكان هدفنا البداية من هنا"، بتلك الكلمات عبر جون عما يقوم به الفريق خلال الفعاليات التى يشارك فيها، وبالفعل تمت توعية 100 طفل فى الإسماعيلية بأهمية النظافة الشخصية والمحافظة على صحة الأسنان كروتين يومى لا يمكن الاستغناء عنه.

وأضاف: "تفوقنا على 24 مشروع شارك فى مشروعات بمبادرة الحارة الفاضلة بهدف تطوير الأحياء العشوائية"، حيث شارك الفريق بفعالية فى حارة أبو العينين بالمرج وحصلوا على المركز الأول ضمن المشروعات التى تقدمت معهم، حيث تمت توعية حوالى 250 طفلا فى المنطقة، والكشف الطبى على 100 حالة والمتابعة معهم خلال الستة أشهر القادمة، لذا تم تكريمهم فى المركز الثقافى البريطانى كنوع من التشجيع على ما قدموا خلال المبادرة.


 
المبادرة
المبادرة

وعن تفاعل أهل المنطقة معهم يقول جون إنهم لاقوا تشجيع مبهر من أهل المنطقة، والذين أقبلوا على المبادرة بشكل كبير من أجل صحة أطفالهم، وتوعيتهم للحفاظ على أسنانهم، وهو ما جعل الكثير من المؤسسات الخيرية يطلبون منهم التواجد فى فعاليات توعوية فى محافظات الصعيد، كأسيوط وأسوان وأماكن نائية أخرى.

وعما ينقصهم فى المبادرة يقول "جون"، إن الدعم ووجود الرعاة لدعم المبادرة هو ما يحتاج له الفريق، حيث أنه قائم على طلاب وأطباء كليات طب الأسنان من محافظات مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة