تنظيف الجير مش رفاهية.. يحافظ على صحة أسنانك من هذه الأضرار

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:00 م
تنظيف الجير مش رفاهية.. يحافظ على صحة أسنانك من هذه الأضرار جلسات تنظيف الاسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظيف الجير من الأسنان، قد تكون سمعت هذا المصطلح بالتأكيد ولكن فى الوقت نفسه قد لا تكون خضعت لجلسة تنظيف جير واحدة طوال سنوات كثيرة.

وأوضح شادى الفتيانى أخصائى تركيبات أسنان، أن كثيرا من الأشخاص يذهب فقط لطبيب الأسنان عند وجود مشكلة تتعلق بأسنانه مثل الألم أو التسوس أو الحساسية، ويعتبر أن جلسات تنظيف الجير رفاهية لا داعى للخضوع لها.

وأضاف الفتيانى فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الأمر الطبيعى هو إجراء كشف دورى لدى طبيب الأسنان على الأقل كل 3 أشهر لتقليل فرص إصابة السن من الأساس ومنع تسوسه مع العادات الصحيحة للعناية بالفم والأسنان.

 

وأشار إلى أن تنظيف جير الأسنان يتم بشكل دورى لدى طبيب الأسنان المتخصص ويتم فى الجلسة إزالة رواسب وتكلسات الجير الموجود حول الأسنان واللثة، والتى لا تزول مطلقا مع غسيل الأسنان اليومى ، حيث إن غسيل الأسنان يعمل طبقة واقية فقط للحفاظ على الأسنان من التسوس ويزيل الخيط الطبى بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، ولكن تلك الترسبات الجيرية عبارة عن رواسب من جسم السن نفسه من الطبقه الخارجية للاسنان " طبقه المينا " ويترسب على عنق السنة.

 

وعن إهمال تنظيف الجير، أوضح أخصائى تركيبات الأسنان أنه أخطر من التسوس لأن التسوس ينذر قبلها بوجود ألم مكان الضرس المتضرر، ولكن تراكم الجير لا ينذر بأى ألم وتتراكم الرواسب الجيرية على السن يمكن أن تزيح اللثة وتبعدها عن حجم السن، ويفاجئ الشخص فى النهاية بأن الجدور بعيدة عن الأسنان والتسبب فى خلخلة الأسنان نفسها دون أن يكون هناك مرض مزمن.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

أهم شئ تنظيف الجير

للقضاء على رائحة الفم الكريهة يتم تنظف الجير ( مهما أستخدمنا من معجون أسنان مهما كان نوعه لا يغنى عن تنظيف الجير ) عند الاكل خارج البيت أستعمل السواك بعد الاكل أستخدم معجون الاسنان وبعد أخر وجبةفى اليوم أستخدم معجون الاسنان متعكم الله بالصحة والعافية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة