خالد صلاح

"التموين" تواصل جهودها لضبط الأسعار.. "المصيلحى": تحديد أراض لإنشاء أسواق تجارية كبرى بالمحافظات.. زيادة منافذ "جمعيتى" بالوجه القبلى لـ1390 فرعًا.. وتكثيف طرح السلع بالمجمعات وتأمين احتياجات المحافظات الحدودية

الأربعاء، 27 يونيو 2018 06:00 ص
"التموين" تواصل جهودها لضبط الأسعار.. "المصيلحى": تحديد أراض لإنشاء أسواق تجارية كبرى بالمحافظات.. زيادة منافذ "جمعيتى" بالوجه القبلى لـ1390 فرعًا.. وتكثيف طرح السلع بالمجمعات وتأمين احتياجات المحافظات الحدودية الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية اتخاذ عدة إجراءات لتوفير السلع وضبط الأسعار من خلال تكثيف طرح المنتجات بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتى لمواجهة غلاء الأسعار فى الأسواق الأخرى، حيث قامت الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بطرح ما يقرب من 120 طن رنجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة بأسعار تتراوح من 35 إلى 38 جنيها للكيلو.
 

طرح 20 طن أسماك يوميًا

كما قامت الشركة المصرية لتسويق الأسماك إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، بطرح ما يقرب من 20 إلى 22 طن أسماك طازجة ومجمدة يوميا لتلبية احتياجات المواطنين، حيث يتم طرح كيلو البلطى أسوان بسعر 15 جنيها عدد 4 -5 " سمكات للكيلو وكيلو البلطى 2 سمكة الكيلو بسعر 26 جنيها وطرح كيلو سمك الماكريل بسعر يتراوح من 28 جنيها لليابانى، و39 جنيها للماكرين الايسلندى وطرح البورى بسعر 50 جنيها عدد 2 سمكه للكيلو وطرح كيلو سمك المكرونة من 24 إلى 25 جنيها وكيلو السردين بـ 16 جنيها.
 

إنشاء أسواق تجارية بالمحافظات 

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تحديد الأراضى الخاصة على مستوى المحافظات، بشأن إنشاء مناطق لوجستسة تتضمن أسواق تجارية كبرى متخصصة منها أسواق جملة وأسواق نصف جملة وتجزئة، وكذلك إنشاء أماكن تعبئة، وإعادة التوزيع، وفقا لمساحة كل محافظة واحتياجاتها كما أن هناك خطة لتطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
 

انتهاء صرف المقررات التموينية عن شهر يونيه

فيما أكد جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية انتهاء صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر يونيه الجارى خلال يومين، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، خاصة السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والمكرونة والعديد من السلع الأخرى.
 
وأشار إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بزيادة طرح السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية خاصة اللحوم والدواجن والأسماك، حيث يتم طرح كيلو اللحمة المجمدة بسعر 52 جنيها لتخفيف العبء على المواطنين على أن تتحمل الشركة القابضة للصناعات الغذائية فارق التكلفة.
 

تأمين احتياجات المحافظات الحدودية

وأضاف جمال الشرقاوى لـ"اليوم السابع" أنه تم تأمين احتياجات المحافظات الحدودية من السلع خاصة شمال وجنوب سيناء لمدة أكثر من 4 أشهر بجانب امداد المحافظات بالسلع أول بأول، وكذلك استمرار القوافل المتحركة لطرح المنتجات بنفس اسعار المجمعات الاستهلاكية.
 
 
من جانبه، أكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، توفير 20 سيارة متحركة  (حمولة 5 أطنان) لطرح السلع الغذائية وكذلك منتجات اللحوم والدواجن فى الميادين العامة والقرى والنجوع بمحافظات الوجه القبلى.
 
وأشار إلى أنه تم زيادة طرح منتجات اللحوم والدواجن المجمدة إلى 150 طن يوميًا بمنافذ الشركة بمحافظات الصعيد بجانب توفير السلع الاساسية بكافة أنواعها.
 

زيادة منافذ مشروع جمعيتى بالوجه القبلى لـ 1390 فرعًا

وأضاف الدكتور محمد عاطف أن عدد منافذ مشروع جمعيتى بمحافظات الصعيد بالمرحلة الأولى بلغ حتى الآن إلى ما يقرب من 1390 فرعًا، وأن هذه المنافذ تحصل على السلع ومنتجات اللحوم من الشركة وتقوم بطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة، كما أنه سيتم إنشاء وفتح العديد من منافذ مشروع جمعيتى فى المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة المقبلة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بزيادة عدد المنافذ السلعية بمختلف المحافظات. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة