خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وصفات طبيعية للبشرة الدهنية بالشوفان والنعناع

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية للبشرة الدهنية بالشوفان والنعناع وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البشرة الدهنية تفرز الكثير من الدهون التى تسد المسام وتتسبب فى انتشار الحبوب على البشرة، وتلعب الوراثة دورًا كبيرًا فى ذلك، لكن غالبًا ما يكون الإهمال وعدم العناية بتنظيف البشرة وتطهيرها يوميًا عاملا أساسيا يزيد من مشكلة البشرة الدهنية، وفقًا لموقع besthealthmag توجد بعض الوصفات الطبيعية للبشرة.

العناية بالبشرة
وصفات طبيعية 

كما أن التغيرات فى نشاط الهرمونات خاصة فى فترة المراهقة، وبالرغم من مشاكل البشرة الدهنية إلا أنها تتميز بظهور التجاعيد عليها أقل من أصحاب الجلد الجاف أو العادي، لكنها تتطلب المزيد من الاهتمام، لأنك تحتاج إلى الحفاظ على تطهير تلك المسام المنتجة للزيوت بشكل مفرط.

البشرة
وصفات طبيعية 

 

غسول النعناع

اغسلى وجهك بالماء الساخن جديًا يذوب الزيت بطريقة أكثر فعالية من الماء البارد أو الفاتر، وتجنب المنظفات والصابون الذى يحتوى على مرطبات حتى لا تشجع على نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويمكن عمل منظف للبشرة الدهنية من النعناع المغلى المضاف له بعض القطرات من زيت النعناع أيضًا وتطهير البشرة به ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.

سكراب السكر رر
وصفات طبيعية 

 

التقشير بالشوفان

تدليك البشرة يساعد على التخلص من الزيوت المتراكمة التى تسد المسام لتنظيفها، ويمكنك عمل وصفة من الشوفان المطحون عن طريق نقع ملعقتين صغيرتين من الشوفان الجاف مع خلطه ببعض القطرات من زيت اللافندر وعمل عجينة يتم وضعها على البشرة، برفق وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة