خالد صلاح

العناية بالجسم بزيت النعناع للتخلص من قشرة الشعر ومقاومة حب الشباب

الأحد، 24 يونيو 2018 01:10 م
العناية بالجسم بزيت النعناع للتخلص من قشرة الشعر ومقاومة حب الشباب العناية بالجسم
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

زيت النعناع من الزيوت التى تستخدم فى العناية بالجسم ويمكن من خلالها عمل بعض الماسكات للبشرة لأنه يساعد فى تطهيرها وتنظيفها بشكل كبير، كما يمكن بزيت النعناع التخلص من قشرة فروة الرأس، وذلك وفقا لموقع naturallivingideas.

التخلص من البقع بالوجه
العناية بالجسم

يمكن عمل ماسك للبشرة من خلال إضافة بعض قطرات من زيت النعناع للزبادى ووضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.

ويفيد هذا الماسك فى تنظيف البشرة بعمق لأن زيت النعناع يفيد فى تطهير البشرة لاحتوائه على كمية من مضادات البكتيريا، وبالتالى فأصحاب البشرة الدهنية سيكون أفضل لهم خاصة لمقاومة حب الشباب.

 تعطير الفم:

 يمكن عمل معطر للفم بإضافة بعض القطرات إلى نصف كوب من الماء والمضمضة بها جيدا.

 فبقايا الأكل التى تتراكم على الأسنان والفم تتسبب فى نمو البكتيريا الضارة والتى تسبب رائحة كريهة، ويمكن لزيت النعناع الحد من هذه الرائحة والقضاء عليها بشكل كبير.

الشعر 1

العناية بالجسم

 معطر للجسم:

يمكن عمل معطر للجسم ودها الجلد به بعد الاستحمام من خلال مزج بعض القطرات من زيت النعناع مع الجلسرين لترطيب الجلد به والشعور بالانتعاش.

العناية بالشعر ===
العناية بالجسم

 قشرة الرأس:

قومى بتدليك فروة الرأس ببعض قطرات زيت النعناع يوميا وقبل غسل الشعر، واستخدام مشط رفيع للتخلص من القشور وخلايا الجلد الميتة، ثم شطف فروة الرأس جيدا، ويفيد زيت النعناع فى تنظيف فروة الرأس وحمايتها من نمو البكتيريا وجفاف جلدها.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة