صور.. افتتاح معرض "كنوز الحضارة الإسلامية" فى متحف السويس

الجمعة، 22 يونيو 2018 03:00 ص
صور.. افتتاح معرض "كنوز الحضارة الإسلامية" فى متحف السويس افتتاح متعرض كنوز الحضارة الإسلامية فى متحف السويس
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح متحف السويس القومى معرضًا أثريًا تحت عنوان " كنوز الحضارة الإسلامية"، والذى من المقرر أن يستمر لمدة شهرين.

وأوضحت إلهام صلاح  الدين رئيس قطاع المتاحف، أن هذا المعرض يأتى فى إطار حرص وزارة الآثار متمثلة فى قطاع المتاحف على إقامة المعارض الأثرية المؤقتة بالعديد من المتاحف المصرية ضمن خطته لعرض مختلف القطع الأثرية من مخازنها أو من نتائج الحفائر الحديثة.

افتتاح متعرض كنوز الحضارة الإسلامية فى متحف السويس (1)
افتتاح متعرض كنوز الحضارة الإسلامية فى متحف السويس (1)

 

افتتاح متعرض كنوز الحضارة الإسلامية فى متحف السويس (2)
 

وأضافت  إلهام صلاح الدين، أن هذا المعرض يعد الثانى الذى يقيمة متحف السويس القومى ليحكى تاريخ وعظمة الحضارة الإسلامية، وكونها القاعدة الراسخة للعلوم والتكنولوجيا.

و كان المعرض الأول فى شهر أبريل الماضى، تحت عنوان "أيقونة الجمال عبر العصور" عرض فيه ٥١ قطعة أثرية تبرز طرق وأساليب اهتمام المرأه فى مصر القديمة بنفسها وجمالها.

افتتاح متعرض كنوز الحضارة الإسلامية فى متحف السويس (3)
 

 

افتتاح متعرض كنوز الحضارة الإسلامية فى متحف السويس (4)
 

 

ومن جانبه قال علاء عبد المعطى، أن المعرض الذى تم افتتاحه أمس يضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية مختلفة الشكل والخامة والموضوع، فمنها قطع تخص البيت الإسلامى بمقتنياته فى فترات زمنية مختلقة وبعض القطع الخزفية.

وأضافت إلهام صلاح الدين، أنه فور افتتاح المعرض توجهت فى جولة تفقدية داخل المتحف لمتابعة سير العمل والوقوف على كافة الأعمال الإدارية والأثرية والفنية، والمشاكل التى تواجه العاملين للقيام بالعمل على أكمل وجه والمساعدة فى حلها، و ذلك على راس لجنة متخصصة  من قطاع المتاحف معنية بالمرور على كافة المتاحف الأثرية فى أنحاء الجمهورية.

افتتاح متعرض كنوز الحضارة الإسلامية فى متحف السويس (5)
 

 

افتتاح متعرض كنوز الحضارة الإسلامية فى متحف السويس (6)
 

 

وأشادت اللجنة بحسن أداء الآثرين والمرممين العاملين في متحف السويس القومي وتنظيم المخزن المتحفي الخاص به بشكل علمي ومثالي يسهل من خلاله الوصول إلى أي قطعة بالإضافة إلى الحفاظ على القطع أمنياً عند حدوث أية ضرر وانقاذه بسهولة "درء الخطورة".

 

كما استعرضت إلهام صلاح مع الأثرين والعاملين بالقسم التعليمى و التسويقى، خطة المتحف استعدادًا للبرنامج الصيفى الخاص به، حيث ينظم متحف السويس برنامج "handson"،  والذى يتم من خلاله إقامة ورش تعليمية فى أحد معامل المتحف باستخدام نماذج أثرية وقطع مقلدة، لشرح منهج الدراسات الاجتماعية وعلوم أخرى لمراحل تعليمية مختلفة عن طريق أثرى وأمناء المتحف، بالإضافة إلى إلقاء مجموعة من المحاضرات العلمية و التعليمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة