خالد صلاح

رئيس اتحاد الناشرين: أتمنى دعم صناعة الكتاب وحل أزمة أرض المعارض

السبت، 02 يونيو 2018 05:00 م
رئيس اتحاد الناشرين: أتمنى دعم صناعة الكتاب وحل أزمة أرض المعارض الناشر سعيد عبده
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه يثق فى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة البناء الثقافى للإنسان المصرى، كما يثق ويعلم أن الرئيس يهتم شخصيا بذلك الجانب منذ أن تولى رئاسة البلاد.

وأشار رئيس الناشرين المصريين إلى أنه يتمنى تحقيق عدة عوامل للمساهمة فى تلك المرحلة، ومنها دعم صناعة الكتاب المصرى، عن رفع الجمارك أو خفض الضرائب خاصة أن أغلب مكونات الكتاب وصناعته مستوردة وتكون مرتفعة التكلفة، وذلك بالتنسيق بين اتحاد الناشرين المصريين والجهات المعنية بالدولة، مما يساعد فى وضع تسعير للكتاب المصرى.

وأشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إلى أنه ليست هناك ميزة فى شحن الكتاب عن بقية السلع الأخرى، بعدما كان هناك فى الماضى بنسبة 50%.

وأوضح الناشر سعيد عبده، إلى ضرورة توفير أماكن خاصة لبيع الكتاب، داخل المدن الجديدة، خاصة مع التوسع العمرانى الكبير الذى حدث فى عهد الرئيس السيسى، ويساعد ذلك فى الوصول الكتاب المصرى إلى كل مكان، خاصة أن الناشرين لا يستطيعون تحمل أعباء إضافية باستئجار أماكن فى تلك المدن.

وطالب رئيس اتحاد الناشرين، بضرورة حل مشكلة أرض المعارض الخاصة بمعرض الكتاب، خاصة أن الأرض الحالية، لا تليق بمصر، ولا بالدور التى تلعبه الرئاسة والدولة المصرية، خاصة أن الأرض الحالية مجرد خيم فقط، ليس هناك أى بنية أو خدمات جيدة، ووسائل التنقل داخل المعرض صعبة للغاية وسط مساحته الكبيرة.

وأتم الناشر سعيد عبده، بأن القوى الناعمة المصرية ومنها صناعة الكتاب، سوف تستمر فى دعم مجهودات البناء الثقافى، وهناك توجه لفتح مجالات لأسواق جديدة للكتاب المصرى خاصة فى أفريقيا مع توجه الرئيس للبعد الأفريقى المصرى الأخير، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلى لديه تخوف من قوة القوى الناعمة المصرية والكتاب المصرى، وهذا ما وضح من خلال منعنا من معرض رام الله.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة