خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب مصطفى الكمار يدعو الشعب لمواجهة الشائعات والوقوف ضد مروجى الأكاذيب

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 06:14 م
النائب مصطفى الكمار يدعو الشعب لمواجهة الشائعات والوقوف ضد مروجى الأكاذيب النائب مصطفى الكمار
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب مصطفى الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، الشعب المصرى بالتحرى والتأكد من صحة المعلومات والشائعات قبل المساعدة فى نشرها، وعدم السماح لأصحاب المصالح ومروجى الشائعات ببث سمومهم داخل المجتمع المصرى.

وأضاف الكمار أن الفترة الحالية، فى ظل الإجراءات الاقتصادية الصعبة، سيكون هناك محاولات من بعض الجهات والقوى، لإطلاق عدد من الشائعات فى محاولة لضرب الاستقرار، وإحداث بلبلة فى الرأى العام، وهو ما شهدناه من خلال إطلاق مجموعة من الشائعات، التى ظهرت بشكل متسارع جدا.

وتابع أن هناك الكثير من الشائعات التى انتشرت فى الفترة الأخيرة، والتى لاقت رواجا بين أوساط الشعب المصرى، على أنها حقيقة بالرغم من أنها عكس ذلك، منها مثلا شائعة سفر بعض النواب لروسيا على حساب الدولة المصرية، وهو الأمر الذى نفاه النواب ونفاه المجلس.

وأشار الكمار إلى أن هناك شائعة أخرى انتشرت حول فرض ضرائب على مستخدمى هواتف الآيفون، وضرائب على عربات الفول، أو الاستغناء عن المستشارين أو تخفيض رواتب المديرين بالجهاز الادارى للدولة، وهو الأمر الذى نفاه وزير المالية، إلى جانب قيام بعض مواقع التواصل الاجتماعى تنشر أخبارا كاذبة وتدعى نسبتها لمواقع إخبارية شهيرة عبر وضع لوجو هذه المواقع وهو ما يعد تدليس على الرأى العام.

وتابع الكمار أن الحكومة يجب أن تكون منتبهة لهذه الشائعات، وعلى تواصل دائم مع وسائل الإعلام، لدحض تلك الشائعات، قبل انتشارها، كذا تحيرى وسائل الإعلام كافة عن أى أخبار قبل نشرها.

ودعا الكمار الشعب المصرى للتأكد من المعلومة قبل مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى، أو بين الأهل والجيران، خاصة فى ظل سهولة التأكد من المعلومات فى ظل وجود الانترنت والهواتف الذكية مع معظم المواطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة