كأس العالم 2018.. 7 عوامل تمنح الفراعنة مفتاح الفوز أمام روسيا

الإثنين، 18 يونيو 2018 09:33 م
كأس العالم 2018.. 7 عوامل تمنح الفراعنة مفتاح الفوز أمام روسيا مصر واوروجواى
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المنتخب الوطنى مساء الثلاثاء مواجهة مصيرية تجمعه أمام نظيره الروسى، فى الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 التى تقام حاليًا على الأراضى الروسية، ويرغب الفراعنة فى تحقيق الفوز لحصد أول ثلاث نقاط بالمجموعة الأولى، والعودة مجددًا للمنافسة على التأهل لدور الـ16.

وكانت المنتخب الروسي قد افتتح مونديال 2018 بفوز كبير على نظيره السعودى 5-0 وهى أكبر النتائج فى المونديال حتى الآن، بينما خسر الفراعنة أمام أوروجواى بهدف قاتل ظهر الجمعة الماضى.

منتخب روسيا حقق فوزا كبيرا على السعودية
منتخب روسيا حقق فوزًا كبيرًا على السعودية

 

ما هى نقاط القوة فى منتخب روسيا؟

1- القوة البدنية

أهم ما يميز لاعبو المنتخب الروسى هى القوة البدنية والجسمانية وشاهدنا ذلك فى المباراة الأولى أمام المنتخب السعودى من خلال التحامات اللاعبين والنجاح فى استخلاص الكرة فى نهاية المطاف لصالحهم.

2- الكرات العرضية

أرتيم دزيوبا احرز الهدف الثالث أمام السعودية
أرتيم دزيوبا أحرز الهدف الثالث أمام السعودية

 

وفى الجانب الفنى يعتمد المنتخب الروسى بشكل كبير على الكرات العرضية والهوائية لوجود طوال القامة وكذلك يتميزون بالقوة البدنية لعل أبرزهم المهاجم سمولوف، والورقة الرابحة أرتيم دزيوبا الذى سجل رأسية رائعة فى شباك السعودية بالمباراة الماضية.

3- الأرض والجمهور

وأهم ما يميز المنتخب الروسي بالتأكيد هو اللعب على أرضه ووسط جمهوره، حيث إن الدعم الجماهيري هو احد أهم الأسباب التي ستحفز لاعبي منتخب روسيا خاصة أن البطولة تقام على ملعبه وسط جماهيره.

4- دفعة معنوية بعد الفوز الكبير على السعودية

روسيا والسعودية
روسيا والسعودية

 

وتلقى المنتخب الروسى دفعة معنوية كبير عقب الفوز الكبير وغير المتوقع الذى حققه فى مباراة الافتتاح على نظيره السعودى بخماسية نظيفة، وهو ما سيعطيه الحافز خلال مباراتيه بنفس المجموعة أمام المنتخب الوطنى وكذلك الأوروجوياني.

 

نقاط الضعف فى منتخب روسيا

1- منتخب محلى

تشيرشيف الروسي الوحيد المحترف
تشيرشيف الروسي الوحيد المحترف

 

اعتمد المدرب تشيرتشيسوف على طريقة لعب جديدة، اعتمد فيها على توليفة جديدة ارتكزت على المحللين فقط فى الدوري الروسي، باستثناء دينيس تشيريشيف نجم الفريق والذى يلعب فى صفوف فيا ريال الإسباني، وهذا ما يضعف الفريق بعض الشىء لعدم احتكاك اللاعبين بمدارس أخرى من اللعب غير الروسية.

2- ارتباك بسبب تغيير الخطة

رغم الفوز الكبير على السعودية إلا أن المدرب تشيرتشيسوف غير مستقر على خطة لعب معينة وهو ما يسبب عدم استقرار فى صفوف الدب الروسي حيث غير تشيرتشيسوف طريقة لعب المنتخب لتصبح 5-3-2 وتخلى عن طريقة لعبه المعتادة التي كانت تتراوح ما بين 4-4-2 و4-3-3.

3- خط الدفاع

فوز كبير وغير متوقع لروسيا على السعودية
فوز كبير وغير متوقع لروسيا على السعودية

 

يعانى المنتخب الروسى فى الشق الدفاعى خاصة في منطقة العمق بين قلبي الدفاع وقلب الدفاع والظهير، وهو ما ظهر فى المباريات الودية التى خاضها المنتخب الروسى استعدادًا للمونديال وعدم ترابط الدفاع، كما أن متوسط أعمار المدافعين سيكون له إثر سبلي على الدفاع الروسي، حيث تخطى متوسط الأعمار حاجز الـ"32" عامًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة