أكرم القصاص - علا الشافعي

مش كله ألوان.. 7 فوائد لمانيكير الزيوت الساخنة لأظافر متألقة

الإثنين، 18 يونيو 2018 10:00 م
مش كله ألوان.. 7 فوائد لمانيكير الزيوت الساخنة لأظافر متألقة العناية بالأظافر - أرشيفية
كتبت إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالأظافر من المهام الأساسية للمرأة لتظهر بشكل متألق دائما، وتظن السيدات أن المانيكير هو المصدر الوحيد لإضافة لمسة جمالية للأظافر، إلا أن هناك وسيلة أخرى غير المانيكير وهى طلاء الأظافر بزيت ساخن سواء كزيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الخروع، حيث يمكن لهذه الزيوت أن تقوم بتطهير اليد بشكل عميق وتقوية الأظافر ولها العديد من الفوائد التى نوضحها فى السطور التالية نقلا عن موقع "بولد سكاى" الهندى.

1- إزالة الشوائب

التخلص من الشوائب ليس فقط للبشرة لكن للأظافر أيضا فهذا يمكن أن يساعد فى بقاء الأظافر على شكل صحى، وواحدة من أفضل طرق لإزالة الشوائب من الأظافر هى عن طريق القيام بمانيكير الزيت الساخن حيث يمكن لهذه الطريقة إزالة الشوائب المتراكمة وخلايا الجلد الميتة التى تسبب العديد من المشاكل.

100304-عناية-بالاظافر

2- يقوى الأظافر الهشة

الأظافر الهشة أكثر عرضة للتلف والكسر وهو ما يعانى منه الكثير فى الأوقات الحالية، وطلاء الأظافر بالزيت الساخن يقوى الأظافر الهشة ويمنعهم من التكسير.

3- ترطيب البشرة

إن معظم الزيوت المستخدمة مثل زيت عباد الشمس وزيت الزيتون وزيت اللوز وغيرها من الزيوت الطبيعية تمنع البشرة من الجفاف والخشونة وتعتبر هذه الطريقة هى الأكثر فعالية لترطيب البشرة.

4- يغذى البشرة

تعتبر الزيوت الطبيعية علاج تجميلى يمتلك الكثير من الخصائص المفيدة للجلد والتى يمكن أن توفر تغذية عميقة للبشرة على يديك وهو ما ينتهى بنعومة ونضارة.

images (3)

5- يمنع البقع الداكنة

تراكم المواد القذرة والسموم يسبب بقع داكنة حول الأظافر وهذا اللون من الجلد شائع هذه الأيام ومع ذلك يمكن للزيوت الساخنة منع هذه البقع والتأكد من عدم وجود تغير لون الجلد حول الأظافر.

6- يبطئ الشيخوخة

يمكن أن يكون الجلد على اليد ميتا وتظهر علامات الشيخوخة على اليد ولذلك فمن الضرورى الحفاظ على رطوبة اليد فى جميع الأوقات وهو ما يقوم به مانيكير الزيوت الطبيعية لأنه يغذى الجلد ويبطئ عملية الشيخوخة.

Nail-file-400x198

7- يقشر الجلد

يتعرض الجلد على يديك باستمرار إلى أنواع مختلفة من الجراثيم فى حين أن بعض هذه الجراثيم قد تختفى مع غسل اليدين إلا أن معظمها يميل إلى الوصول إلى الطبقات العميقة ويسبب العدوى وبالتالى نحتاج إلى تقشير الجلد على يديك بشكل منتظم، ومن فوائد مانيكير الزيت الساخن تقشير الجلد وبقاءه بصحة جيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة