صور.. 5 آلاف مواطن يزورون المتحف المصرى فى أول وثانى أيام العيد

الأحد، 17 يونيو 2018 06:00 م
صور.. 5 آلاف مواطن يزورون المتحف المصرى فى أول وثانى أيام العيد إقبال الزوار على المتحف المصرى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد على، مدير المتحف المصرى بالتحرير، إن المتحف يشهد حالة من الإقبال الكثيف فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، بزيادة مرتفعة على اليوم الأول والثانى، حيث زار المتحف أول وثانى أيام العيد حوالى 5000 مصرى، ومن المتوقع أن يكون معدلات الزيارة مرتفعة خلال اليوم، من قبل المصريين والأجانب.

 

وأوضح محمد على، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم منع الإجازات خلال أيام العيد، لكل من المفتشين وأمناء المتاحف، وذلك لمرافقة جميع الزوار وتسهيل الحركة على جميع الموجودين بالمتحف، كما انه سيتم تقديم الشرح الوافى لجميع الزائرين لكل قطعة من مقتنيات المتحف.

 

جدير بالذكر أن إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، قالت إن القطاع منع الإجازات للعاملين بالمتاحف خلال فترة عيد الفطر المبارك، وذلك لتواجد المستمر لاستقبال الزوار، والعمل على تسهيل حركتهم داخل المتاحف.

 

وأوضحت إلهام  صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم توزيع الأثريين وأمناء المتاحف وأفراد الأمن بنظام الورديات على مدار ساعات العمل داخل كل متحف، وتم إعطاء تعليمات بمرافقة الزائرين لتقديم الشرح الوافى لهم، مع منع افراد الأمن أى تجاوزات  يضر بالقطع الأثرية المعروضة بالمتاحف.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة