أكرم القصاص - علا الشافعي

"كول سنتر" لتقديم خدمات علاج فيروس سى.. "الصحة" تفتتح أكبر مركز اتصالات بالشرق الأوسط للرد على استفسارات 50 مليون مواطن متوقع فحصهم للكشف عن المرض.. الفيروسات الكبدية: المركز يحدد أماكن صرف العلاج للمرضى

السبت، 16 يونيو 2018 07:00 ص
"كول سنتر" لتقديم خدمات علاج فيروس سى.. "الصحة" تفتتح أكبر مركز اتصالات بالشرق الأوسط للرد على استفسارات 50 مليون مواطن متوقع فحصهم للكشف عن المرض.. الفيروسات الكبدية: المركز  يحدد أماكن صرف العلاج للمرضى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وعلاج فيروس سى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام تفصلنا عن إعلان اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة إنشاء أكبر "كول سنتر" فى الشرق الأوسط لتقديم خدمات علاج فيروس سى لـ 50 مليون مواطن سيتم الكشف عن الفيروس بينهم خلال 4 سنوات مقبلة بالمجان.

 

الانتهاء من أكبر كول سنتر لتقديم خدمات علاج فيرس سى بالمجان خلال أيام

أكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم الانتهاء من أكبر كول سنتر لتقديم خدمات علاج فيرس سى بالمجان خلال أيام مشيراً إلى أنه يعمل بطاقة 5 آلاف مكالمة يومياً ويقدم استفسارات حول برامج علاج فيروس سى بالإضافة إلى أداء خدمات علاجية وطبية للمريض اينما كان من المريض بالجمهورية.

 

وقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن المركز سيقدم خدماته للمرضى على مدار 24 ساعة يومياً وبدون إجازات، مؤكدا أن ذلك يأتى استعدادا للمسح الشامل الذى تنفذه الوزارة خلال الــ 4 سنوات المقبلة للكشف عن فيروس سى 50 مليون مواطن.

 

المركز يقدم التوعية والدعم للمواطنين

وأوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أن المركز سيقدم التوعية والدعم للمواطنين والاتصال بالمصابين المكتشفين فى حملات الفحص الطبى على مستوى الجمهورية لإخطارهم بالإصابة وإحالتهم إلى أقرب مركز علاج، وتابع: سوف يقوم مركز الاتصالات بمتابعة المرضى بعد العلاج للتأكد من شفائهم والتنسيق مع الطبيب المعالج للاستفسار عن الحالة الصحية و تقديم الدعم الطبى اللازم لهم.

 

وأشار علاء عيد أن مركز الاتصالات تم إنشاءه بدعم من منظمة الصحة العالمية أيمانا منها بأهمية دوره فى خطة الدولة المصرية للقضاء على فيروس سى.

 

المركز يعمل على مدار 24 ساعة

 من جانبها قالت الدكتورة سهير إسماعيل نائب المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية فى تصريحات خاصة لــ "اليوم السابع" أن المركز أصبح جاهزا للعمل، موضحة أنه يتم حالياً تجريب العمل قبل الانطلاق الرسمى للمركز مشيرة إلى أنه تم فحص مليون و100 ألف مريض للكشف عن فيروس سى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوقعت الدكتورة سهير إسماعيل أن يتم افتتاح المركز بعد عيد الفطر مضيفة أنه سيعمل على مدار 24 ساعة وبدون أجازات .

 

وتابعت الدكتورة سهير إسماعيل أن المركز سيستقبل شكاوى المرضى ويساعدهم فى حلها ويقدم كافة الاستفسارات والدعم للمريض بالإضافة إلى توجيههم للمراكز التى سيصرفون منها العلاج بالإضافة إلى التعريف بأماكن القوافل الطبية الخاصة بالكشف عن فيرس سى لافتة إلى أهمية البحث عن المصابين بمرض الالتهاب الكبدى الفيروسى بين المواطنين المصريين و الذين لم يتقدموا  للفحص سابقا، ولا يعلموا عن إصابتهم بهذا المرض نظراً لعدم وجود أعراض فى المراحل الأولى للإصابة.

 

وقالت:"نستهدف السرعة فى إحالة المرضى لمراكز العلاج بشكل سريع سواء فى نفقة الدولة أو التأمين الصحى بالإضافة إلى تقديم التوعية والتثقيف من خلال الرد على المكالمات الواردة من المواطنين."

 

تحول كبير فى مستوى الخدمات المقدمة للمرضى

ومن جانبه أكد الدكتور شريف راشد الخبير فى صناعة الدواء وأدوية فيرس سى أن أنشاء مركز الاتصالات يمثل تحولا كبيرا فى مستوى الخدمات المقدمة للمرضى المصابين بفيروس سى مؤكدا أن هذا المركز سيكون قلعة لتوفير التوعية والإرشاد بمخاطر فيروس سى وآليات العلاج سريعا مضيفاً أن السبل التكنولوجية الحديثة التى تتبعها اللجنة القومية لمكافحة فيروس سى تسهل على المريض الكورس العلاجى وتوفير المعلومات عن حالته ونتائج التحاليل، وتابع نأمل فى عمل تطبيق زكى يوفر كافة المعلومات عن آليات علاج المواطنين من فيروس سى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة