وزيرة الصحة لـ"اليوم السابع": الرئيس كلفنى بالإسراع فى تطبيق التأمين الصحى.. وسنبنى المنظومة الجديدة بالعلم والشباب.. وتؤكد: نتعاون مع المالية لتوفير الاعتمادات المالية.. ونظم إلكترونية للحصول على الخدمة بسهولة

الجمعة، 15 يونيو 2018 11:50 ص
وزيرة الصحة لـ"اليوم السابع": الرئيس كلفنى بالإسراع فى تطبيق التأمين الصحى.. وسنبنى المنظومة الجديدة بالعلم والشباب.. وتؤكد: نتعاون مع المالية لتوفير الاعتمادات المالية.. ونظم إلكترونية للحصول على الخدمة بسهولة الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلف بضرورة الانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى وقت قريب حتى يشعر المواطن بمنظومة رعاية طبية متكاملة .
 

بناء منظومة صحية متكاملة بالعلم والشباب

وقالت وزيرة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش جولتها بهيئة الإسعاف، صباح اليوم الجمعة، أن الدولة قادرة على بناء منظومة صحية متكاملة بالعلم والشباب، مشيرة إلى أنها عقب إجازة عيد الفطر ستجتمع بالقيادات لتحديد ما هو مطلوب للانتهاء من المنظومة والبدء فى تطبيقها .
 
وأوضحت أنها ستستعين بالخبرات وخاصة الشباب فى تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، مؤكدة أنها حاليا تقوم بقراءة اللائحة التنفيذية للقانون حتى يتم تحديد أولويات العمل بعد الانتهاء من بناء المستشفيات وتجهيزها، لافتة إلى أن هناك تعاون مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لوضع نظم التطبيق المختلفة. 
 
 

الدولة قادرة على تطبيق منظومة راقية ومتميزة

وأوضحت وزيرة الصحة أنها على دراية كاملة بكل الملفات فهى بنت الوزارة وتعى شئونها جيدا وخاصة ملف التأمين الصحى الشامل وآليات تطبيقه، مضيفة أن هناك خطط واستراتيجيات محددة لوضع أولويات المنظومة على رأس الاهتمامات .
 
وتابعت: "الدولة قادرة بأجهزتها على تطبيق منظومة راقية ومتميزة".. مشيرة إلى أن التنسيق متكامل ومستمر مع القوات المسلحة والهيئات المختلفة لبناء المنظومة، لافتة إلى اهتمامها بالقوى البشرية ورفع كفاءتها .
 

وزيرة الصحة: أراقب وأتابع كل الملفات

وفى سياق آخر، أوضحت وزيرة الصحة أنها وجهت كافة القيادات فى جميع مديريات الشئون الصحية بالنزول إلى المستشفيات ومتابعة الهيئات الصحية المختلفة لضمان توفير خدمة للمواطن بدون أى مهانة، وتابعت: "أراقب وأتابع كل الملفات والقيادات حرصا على مصلحة المريض فكلنا فى خدمة مصر وشعبها" .
 
وكشفت أن المنظومة الصحة فى مصر لديها الكثير من التحديات، مضيفة: "هنشتغل ونطبق أحدث النظم علشان نواكب تطورات منظومة الصحة العالمية".. مشيرة إلى أنه سيتم ترتيب كافة الأوراق والملفات بشكل سريع والقضاء على أى مشاكل تواجه العاملين لتمكينهم من العمل بشكل جاد.
 
 

رئيس هيئة الإسعاف: انتشار مكثف لتأمين الاحتفالات

فيما قال الدكتور أحمد الانصارى، رئيس هيئة الإسعاف، أن هناك انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لتأمين الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر المبارك، وأن زمن الاستجابة أقل من 5 دقائق، حيث تم تزويد سيارات الإسعاف بكافة الاحتياجات الطبية وخاصة أدوية الطوارئ.
 
وتابع "الأنصارى" قائلاً: "هناك غرفة عمليات بالهيئة مربوطة بغرفة العمليات الرئيسية بالوزارة وتتابع على مدار الساعة كافة الأحداث لتأمينها" .
 
واستطرد: "نتعاون مع الرعاية الحرجة والعاجلة وندعم فرق الانتشار السريع حرصا على المواطن وتوفير الخدمة".. مشيرا إلى أن هيئة الاسعاف هيئة شابة وعمرها 10 سنوات، ومن أقوى أجهزة الإسعاف فى المنطقة والوطن العربى.
 
وأشار "الأنصارى" إلى أن الوزيرة سخرت امكانات كبيرة للتوسع والتطوير وخلال الفترة المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة